الحملة الوطنية السعودية لنصرة السوريين تبدأ «مشروع الإيواء» للنازحين بلبنان

الأحد 14 سبتمبر 2014 10:09 ص

واصلت الحملة الوطنية السعودية لنصرة السوريين من خلال مكتبها في لبنان اليوم الأحد توزيع شيكات بدل إيجار على النازحين السوريين في منطقة البترون شمال لبنان.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، أوضح مدير مكتب الحملة في بيروت «وليد الجلال» أن عدد العائلات السورية المستفيدة من توزيع تلك الشيكات بلغ 55 عائلة.

وأفاد «الجلال» أن هذه المرحلة هي الأولى فقط من مشروع الإيجارات المسمى بـ«مشروع الإيواء»، مضيفا أنه سيتم توزيع الشيكات للمرحلة الثانية من المشروع السعودي الأسبوع المقبل في مدينة بيروت.

يذكر أن الحملة كانت قد بدأت توزيع الحصص الغذائية على النازحين السوريين في لبنان وذلك في المحطة الأولى بمنطقة بعلبك أواخر الشهر الماضي، ومن المقرر أن يتم توزيع 13800 حصة على النازحين السوريين المتواجدين على المناطق اللبنانية كافة.

ويأتي مشروع الحصص الغذائية فى إطار عدد من المشروعات التي تعمل الحملة على التحضير لها وتتمثل في إنشاء مركز مهني يستهدف الشباب والشابات السوريين لكسب أعمال مهنية (استخدام الكمبيوتر - ميكانيك السيارات - الطبخ والخياطة) ومشروع توزيع 2000 ربطة خبز والتكفل بـ 1000 عملية ولادة ومشروع إنشاء مركز طبي في البقاع لخدمة النازحين.

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

سوريا السعودية

إمارة منطقة مكة تحذر من جمع التبرعات دون إذن مسبق

الكويت تقدم منحة للأردن بقيمة 18 مليون دولار لمساعدة اللاجئين السوريين

هيومن رايتس: الأردن تخرق المواثيق الدولية بإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم

«الحملة الوطنية السعودية» تتكفل بإيواء 130 عائلة سورية في جبل لبنان

السعودية تتصدر قائمة الدول المستقبلة للاجئين اليمنيين تليها جيبوتي

سوريون ينزحون من ريف اللاذقية إلى حدود تركيا جراء الغارات الروسية