فضائية تابعة لـ«دحلان» تستغني عن عدد من إعلامييها وتخفض رواتب آخرين

السبت 13 فبراير 2016 04:02 ص

تتجه قناة «الغد العربي»، ذات التمويل الإماراتي، التابعة للقيادي المفصول من حركة «فتح» الفلسطينية «محمد دحلان»، إلى الاستغناء عن بعض العاملين بها، وتخفيض رواتب آخرين، لأسباب لم يعلن عنها.

وبحسب مصادر لموقع «انفراد»، إحدى منافذ مؤسسة «اليوم السابع» المصرية واسعة الانتشار، فإن إدارة قناة «الغد العربي» اتجهت إلى الاستغناء عن عدد من الإعلاميين والموظفين بالقناة، ومنهم الإعلامية الجزائرية «فاطمة بن حوحو» التي كانت تشغل منصب مدير البرامج.

وأشارت المصادر، التي لم تكشف عن هويتها، إلى أن هناك عدد آخر من الموظفين سيتم الاستغناء عنهم أيضا خلال الفترة المقبلة، فضلا عن تقليل بعض المرتبات بنسبة من 20 إلى 30%، فيما أكد البعض أن هناك العديد من الأحاديث الجانبية بين العاملين في القناة حول تلك الإجراءات الجديدة وأسبابها.

وانطلق بث قناة «الغد العربي» رسميا في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ويديرها الإعلامي المصري «عبداللطيف المناوي»، لتصبح أول قناة إخبارية عربية تنطلق من مدينة الإنتاج الإعلامي بالقاهرة، وتقدم تغطية إخبارية وتحليلية شاملة حول العالم، لمدة 24 ساعة يوميا.

ومع حفل افتتاح القناة في القاهرة، في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، اعتبر نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي، القناة الجديدة، بأنها ممثلة للثورة المضادة، خاصة أنها تضم ويشارك في تمويل القناة سياسيون إماراتيون، إضافة إلى 4 مستثمرين خليجيين آخرين ومستثمر مصري، وتم تعيين «دحلان» في مجلس إدارة القناة التي تبث على مدار الساعة عبر »نايل سات» و»هوت بيرد».

  كلمات مفتاحية

محمد دحلان الغد العربي مصر القاهرة اليوم السابع

«دحلان» يسعى لتشكيل حزب فلسطيني جديد بدعم إماراتي

انطلاق قناة «الغد العربي» رسميا.. ونشطاء: ذراع إماراتي جديد لوأد الثورات

أمير سعودي: «دحلان» و«الرجوب» سبب أزمات فلسطين ولن ندنس جواز سفرنا بختم الاحتلال

«دحلان» يهاجم «أردوغان» ويثني على دور «السيسي» والإمارات في دعم غزة

«دحلان» يشارك في تأسيس حزب «الغد السوري» المعارض برئاسة «الجربا»

«أيمن نور»: حزب «الجربا» يدعو لتقسيم سوريا ومراقبون: حضور «دحلان» دليل دعم إماراتي