إجلاء 6 أطفال من حضانة مستشفى أبو عريش بجازان إثر حدوث ماس كهربائي

الأحد 14 فبراير 2016 09:02 ص

أخلت فرق الدفاع المدني بالمملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، 6 أطفال من حضانة مستشفى أبو عريش بمنطقة جازان إلى قسم آخر داخل المستشفى؛ إثر حدوث ماس أوجب قطع كهرباء القسم.

وتلقت غرفة عمليات مديرية الدفاع المدني في جازان فجر اليوم الأحد، بلاغا يفيد بوجود ماس كهربائي بقسم الحضانة بمستشفى أبو عريش العام .

وأفاد المتحدث الرسمي للمديرية الرائد «يحيى عبدالله القحطاني» في بيان صحفي، بأن عمليات الدفاع المدني بمحافظة أبو عريش تلقت فجر اليوم بلاغ يفيد بوجود ماس كهربائي بالمستشفى، وعلى الفور توجهت الفرق إلى الموقع، وتبين أن الماس سببه تسرب مياه فوق السقف المستعار بقسم الحضانة.

وباشرت الفرق إخلاء 6 أطفال من القسم ونقلهم إلى مكان آمن بالمستشفى وقطع التيار الكهربائي عن الحضانة إلى حين الانتهاء من أعمال الصيانة وإصلاح العطل.

من جانبها، أوضحت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة جازان صباح اليوم، بأنه حدث تسرب مياه محدود في مستشفى أبو عريش العام وتم مباشرة الحدث فورا من الإدارات والطواقم المعنية بالمنشأة وتم فصل التيار الكهربائي احتياطيا ونقل المرضى من قسم الحضانة لموقع بديل آمن بنجاح.

وباشرت فرق الصيانة في المستشفى عملية الإصلاح، وتم تفعيل البلاغات اللازمة لغرفة الطوارئ والأزمات وكذلك الدفاع المدني تحسبا وللتأكد من سلامة الموقع، وتم تسليم الموقع لإدارة المستشفى الساعة 6 صباحا.

  كلمات مفتاحية

السعودية جازان مستشفى ماس كهربائي أطفال حضانة

السيطرة على حريق بمستشفى الحمادي في الرياض

السيطرة على حريق في قسم عناية الأطفال بمستشفى حائل العام بالسعودية

السعودية: حريق في المركز الصحي البديل لمستشفى جازان المحترق

مصادر: تحقيقات حريق مستشفى جازان السعودية تبرئ الشؤون الصحية

السعودية: أهالي ضحايا مستشفى جازان يشتكون التلاعب في سبب الوفاة

السعودية.. حريق محدود بمستشفى الدمام وآخر يلتهم 200 نخلة في ينبع

القبض على مواطن بحوزته أسلحة بيضاء أثناء دخوله «مؤسسة النقد» في جازان