السيطرة على حريق بمستشفى الحمادي في الرياض

الاثنين 8 فبراير 2016 10:02 ص

نجحت فرق الهلال الأحمر بمنطقة الرياض السعودية في تنظيم عمليات الإخلاء بمستشفى الحمادي بالعاصمة الذي نشب فيه حريق مساء الأحد، بحسب مواقع سعودية.

وقال «عبدالله المرايبض» المتحدث الرسمي للهلال الأحمر بمنطقة الرياض إن غرفة العمليات تلقت بلاغا مساء الأحد عن وجود حريق داخل مستشفى الحمادي، وتم إعلان حالة استنفار من خلال حشد 13 فرقة إسعافية وفرقتين استجابة متقدمة ووضع كامل فرق المساندة والاسعاف الجوي تحت حالة تأهب قصوى.

وأضاف «المربيض» أن الفرق الإسعافية استطاعت إدارة تفويج وإجلاء المرضى داخل المستشفى، بالإضافة إلى نقل الراقدين في العناية المركزة إلى عدد من المستشفيات القريبة وتقديم الخدمات الطبية الطارئة لهم في الموقع وأثناء نقلهم.

وأشار إلى أنه تم نقل 19 حالة من بينها سبع حالات كانت في العناية المركزة تم نقلها تحت عناية فائقة بوجود أفضل المسعفين ذوي الخبرات العالية بالإضافة إلى الأطباء التابعين للهيئة الموجودين أثناء الحادث.

وعن تفاصيل الحادث، أعلنت شركة «الحمادي للتنمية والاستثمار» عن حدوث ماس كهربائي الأحد في الغرفة الخاصة بالقواطع الكهربائية والواقعة في قبو مبنى مستشفى الحمادي العليا، مما أدى الى تصاعد الأدخنة من المبنى.

وقالت «الحمادي» في بيان لها  أن فرق الدفاع المدني باشرت  التعامل مع هذا الحادث على الفور واحتوائه بنجاح، مشيرة إلى أن الحادث لم يسفر عن أي خسائر بشرية أو أضرار مادية تذكر.

وأكدت أنه حرصا من إدارة الدفاع المدني وإدارة الشركة على أمن وسلامة المرضى والزوار والعاملين في المستشفى، فقد تم فصل التيار الكهربائي عن كامل مبنى المستشفى وإجلاء المرضى والزوار والعاملين بنجاح ودون وقوع أي إصابات لحين استكمال التحقيق بالحادث والوقوف على أسبابه.

ولفتت إلى أنها سوف تقوم بالإعلان عن أي مستجدات وعن الأثر المالي (ان وجد) لهذا الحادث في حينه.

ووقع الأسبوع الماضي حريق في قسم عناية الأطفال بمستشفى حائل العام، لكن تم السيطرة عليه.

يشار إلى أنه في أواخر ديسمبر/كانون أول الماضي، اندلع حريق هائل في مستشفى جازان العام ، في مدينة جازان، جنوب غربي المملكة؛ ما أدى إلى مصرع 30 شخصا وإصابة 123 اخرين بجروح متفاوتة.

وبعدها بأيام، تمكنت عناصر الدفاع المدني من إخماد حريق اندلع في مركز صحي تم تخصيصه كبديل لاستقبال المرضى المترددين على مستشفى جازان، الذي طاله الحريق.

 

 

  كلمات مفتاحية

السعودية مستشفى حريق

«الفالح»: الصحة تتحمل مسؤولية حريق جازان لتسلمها منشأة غير كاملة

100 ألف ريال غرامة تنتظر المقصرين في حادثة حريق جازان

«بلغ عن باب طوارئ مقفل».. وسم جديد لمحاسبة المسؤولين عن حريق جازان

«الصحة السعودية»: الدخان الناتج عن حريق مستشفى جازان سبب الوفيات

25 صورة تكشف تفاصيل حريق مستشفى جازان العام

إجلاء 6 أطفال من حضانة مستشفى أبو عريش بجازان إثر حدوث ماس كهربائي

السيطرة على حريق في محطة قطار حي الرصيفة بمكة

اندلاع حريق بغرفة عمليات أثناء إجراء عملية لمريض بإحدى مستشفيات جازان

السعودية.. الفئران والحشرات تهاجم المرضى في مستشفى القنفذة

مصادر: مستشفى التأهيل الطبي بالمدينة المنورة أصبح «قنبلة موقوتة»

السعودية.. مصرع 12 عاملا وإصابة 11 آخرين إثر حريق بمدينة الجبيل الصناعية