السعودية.. الفئران والحشرات تهاجم المرضى في مستشفى القنفذة

الثلاثاء 15 مارس 2016 09:03 ص

انتقد عدد من المراجعين، تدهور الأوضاع في مستشفى القنفذة العام بالمملكة العربية السعودية وتدني مستوى النظافة، مستغربين ما اعتبروه تقاعس الجهات المختصة في الارتقاء بوضعه، والتعهد بنظافته وصيانته.

وأوضح المراجع «محمد الشوحطي» أن أوضاع المرضى وحالاتهم النفسية تدهورت وهم يرون الفئران والحشرات تعيش معهم في الغرف وتشاركهم الأسرة، مرجعا ذلك إلى غياب النظافة وتقاعس إدارة المستشفى عن الاهتمام به.

من جانبه، أكد مدير المستشفى «محمد الزبيدي» أن انتشار الفئران والحشرات في غرف المرضى والعيادات المختلفة، يعود لتهالك المبنى وقدمه وانهيار أجزاء منه، مشيرا إلى أن المستشفى في إحلال كامل، بعد أن تجاوز عمره 35 عاما، وتأثرت بنيته الأساسية سلبا وأصبحت جاذبة للقوارض.

وقال «الزبيدي»: «بات الداخل لمستشفى القنفذة العام مفقود والخارج مولود، بعد تدني مستوى النظافة فيه، وانتشار الفئران في أرجائه، فضلا عن تهالكه، وسقوط أجزاء منه»، لافتا أنه عاش حالة من الرعب وهو يرى سقف مبنى في أحد أقسام الطوارئ يسقط قبل بضعة أيام.

وأضاف: «مستشفی القنفذة العام متهالك لقدم عمره الذي مضى عليه أكثر من 35 عاما ومشروع الإحلال والتطوير الذي اعتمد منذ قرابة عامين يسير ببطء شديد جدا دون المخطط له وهو في الوقت ذاته لا يغني المرضی عن السفر للمدن الأخرى بحثا عن العلاج».

وأوضح أن المستشفى في إحلال كامل، وبنيته التحتية متهالكة وجاذبة للقوارض والحشرات، مشيرا إلى أن ذلك جعلهم يبحثون عن مكان بديل، وحصلوا على موقع جديد مجهز طبيا لنقل المرضى والخدمات العلاجية، وسلموا المبنى بالكامل لشركة الإحلال لاستكمال المشروع.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية مستشفى الإهمال

«الصحة» السعودية: 5 آلاف ريال حد أقصى للمريض المحول إلى مستشفى خاص

السيطرة على حريق بمستشفى الحمادي في الرياض

السيطرة على حريق في قسم عناية الأطفال بمستشفى حائل العام بالسعودية

السعودية: حريق في المركز الصحي البديل لمستشفى جازان المحترق

مصادر: تحقيقات حريق مستشفى جازان السعودية تبرئ الشؤون الصحية

مصادر: مستشفى التأهيل الطبي بالمدينة المنورة أصبح «قنبلة موقوتة»