مصادر: الداخلية الأردنية تتفاوض مع الإخوان لاحتواء مظاهرات مرتقبة على الحدود الإسرائيلية

الخميس 12 أكتوبر 2023 12:46 م

قالت مصادر  إن وزير الداخلية الأردني يتفاوض حاليا مع قيادات جبهة العمل الإسلامي (جماعة الإخوان المسلمين) في البلاد لإقناعهم بالعدول عن فكرة تنظيم مظاهرات حاشدة بمنطقة الحدود الأردنية الإسرائيلية، والمقررة غدا الجمعة 13 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، تضامنا مع الفلسطينيين في غزة والضفة، والذين يتعرضون لحملة إبادة.

يأتي ذلك فيما نقلت صحيفة "الغد" الأردنية عن الأمين العام للجبهة مراد العضايلة عن تفاصيل الاجتماع الذي عُقد مع وزير الداخلية، صباح الخميس، والذي ضم عددا من قيادات الإخوان وعلى رأسهم المراقب العام عبدالحميد الذنيبات.

وقال العضايلة: "طلبنا من وزير الداخلية إعادة الجيش الشعبي استعدادا للتغييرات التي تشهدها المنطقة وخصوصا في غزة، وأبدينا تخوفنا من محاولة الاحتلال لتهجير سكان الضفة الغربية إلى الأردن وسكان غزة إلى مصر".

وأضاف: "طالبنا بضرورة وجود جسر جوي آمن بالتعاون مع الجانب المصري لوصول المساعدات إلى قطاع غزة، وإطلاق حملات تبرعات رسمية لمساندة أهالي غزة".

وأكد العضايلة، "تمحور حديث وزير الداخلية مازن فراية على ضرورة التنسيق مع الجهات الرسمية لإقامة المسيرات وخصوصا المطالب الشعبية بإقامة مسيرة كبيرة على الحدود الأردنية مع الكيان الصهيوني".

وردت قيادات الحركة بحسب العضايلة، "سنبقى ننظم بتلك المسيرات في المناطق التي نراها مناسبة لكي يسمع العالم صوتنا".

بيان لحزب "جبهة العمل الإسلامي"

ولاحقا أصدر الحزب بيانا تاليا نصّه:

"طالب وفد من قيادة الحركة الإسلامية خلال لقاء مع وزير الداخلية مازن الفراية صباح اليوم الحكومة بإعادة التعبئة للجيش الشعبي وتسليح الشعب الأردني والتأهب لمخططات العدو الصهيوني الذي يسعى لإحداث نكبة جديدة في فلسطين، مع ضرورة فتح جسر جوي لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة في مواجهة العدوان الصهيوني المجرم.

وأكد وفد الحركة الإسلامية الذي ضم المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين المهندس عبد الحميد الذنيبات ونائبه محمد عقل والأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي المهندس مراد العضايلة ونائبه المهندس وائل السقا على خطورة التحركات التي يقوم بها العدو الصهيوني من حرب إبادة ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والسعي لتهجيرهم إلى سيناء وتسليح مليشيات المستوطنين في الضفة الغربية بما قد يسفر عن مخطط لتهجير أبناءها إلى الأردن ضمن ما وصفه قادة الاحتلال بمخطط تغيير وجه المنطقة، مما يتطلب تحركاً رسمياً فاعلاً وحاسماً تجاه العدو الصهيوني وتعبئة الجبهة الداخلية الأردنية في مواجهة هذه المخططات.

كما أكد الوفد ضرورة فتح جسر جوي إغاثي للشعب الفلسطيني في قطاع غزة بالتنسيق مع مصر واستمرار التحرك الرسمي لوقف ما يرتكب بحق قطاع غزة من مجازر، مع ضرورة الانفتاح على قوى المقاومة الفلسطينية والتي تدافع عن فلسطين في مواجهة المشروع الصهيوني بما يخدم المصالح الأردنية الأردنية ، وتنويع خيارات السياسية الأردنية في التعامل مع قوى الشعب الفلسطيني ودعم صمودهم ومقاومتهم بمختلف السبل المتاحة".

وتعددت الدعوات في فلسطين والأردن لتنظيم هبات شعبية ضخمة، غدا الجمعة، على أن تتوجه إلى مناطق التماس الحدودية بين الضفة وحواجز الاحتلال الإسرائيلي ومستوطناته، وبمنطقة الحدود بين الأردن والأراضي الفلسطينية المحتلة.

ووصل عدد الشهداء الفلسطينيين جراء القصف الوحشي للاحتلال الإسرائيلي للمساكن والأبراج  في غزة إلى 1400، بينما قالت تل أبيب إن عدد قتلاها، جراء المعارك مع المقاومة الفلسطينية وصواريخها تجاوز 1300.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

طوفان الأقصى غزة الإخوان المسلمون حزب جبهة العمل الإسلامي الأردن وزير الداخلية الأردني

الأردن يحذر من التظاهر في مناطق الأغوار والحدود مع فلسطين

الآلاف ينتفضون بدول عربية وإسلامية وأوروبية تضامنا مع غزة (فيديو وصور)

الأردن يستدعي سفيره لدى الاحتلال.. ويعلق عودة السفير الإسرائيلي

ستراتفور: هكذا يوازن الأردن بين انتقاد إسرائيل والسلام معها خلال حرب غزة