هنية: لا هجرة من غزة لمصر.. وباقون بوطننا ما بقي الزعتر والزيتون

السبت 14 أكتوبر 2023 04:41 م

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية، أنه لا توجد نية للفلسطينيين للهجرة من أراضيهم، حتى زوال الاحتلال الإسرائيلي بالكامل.  

وقال هنية في كلمة مسجلة "أهل غزة متجذرون في أرضهم، متمسكون بوطنهم، ولن يخرجوا من أرضهم ولن يهاجروا"، معقبا "لا هجرة من غزة ولا هجرة من الضفة"

وتابع" لا هجرة من غزة من إلى مصر، وأقول لإخواني في مصر إن قرارنا أن نبقى في أرضنا، وإن قراركم هو قرارنا.

وأوضح أن مصر أكدت أنها ترحب بأبناء الشعب الفلسطيني لكن ليس على أساس لا هجرة ولا نزوح"

وأكد هنية "أنني أقول للأخوة في مصر أن قرارنا أن نبقي في أرضنا وبالتالي فقراركم هو قرارنا، والوقوف في وجه المخطط الصهيوني المدعوم الإدارة الأمريكية سنفشله إن شاء الله بالصمود والموقف الموحد والتضامن العربي الإسلامي والعالمي"

وأشاد هنية بالمقاومة الفلسطينية مؤكدا أن بدأت كتابة التاريخ بـ"طوفان الأقصى" التي شكلت بداية زوال الاحتلال عن أرضنا وقدسنا.

وأضاف أن "العدو (الإسرائيلي) لم يستطع جيشه الجبان مواجهة رجالنا الشجعان فلجأ إلى ارتكاب المجازر.. "

وتابع "العدو يعتقد أن مجازره ستمحو عار الذل والانكسار بعد ضربة القسام الإستراتيجية.. سنستأنف إستراتيجية التحرير والعودة رغم ما يقوم به العدو بدعم من الولايات المتحدة.

 

وحذرت مصر، الدولة العربية الوحيدة التي لها حدود مشتركة مع غزة، والأردن، المتاخمة للضفة الغربية، من إجبار الفلسطينيين على ترك أراضيهم.

ولليوم الثامن على التوالي، يتعرض قطاع غزة المحاصر منذ 2006، لغارات جوية إسرائيلية مكثفة دمرت أحياء بكاملها، حيث أطلق الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية سماها "السيوف الحديدية".

وفجر7 أكتوبر/تشرين أول الجاري، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى"، ردا على "اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة".

 

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

إسماعيل هنية المقاومة هجرة الفلسطينيين العدوان الإسرائيلي

الرئيس الإيراني يجري مباحثات مع أمير قطر وسلطان عُمان حول غزة

سببان.. لهذا تخشى مصر أن تدفع إسرائيل سكان غزة إلى سيناء

بضغوط وحوافز.. مصر تميل لقبول نزوح فلسطيني محتمل تفرضه إسرائيل

نقابات مصرية تتحرك لدعم غزة.. وقفة للمحامين وتنديد للصحفيين بانحياز الإعلام الغربي

لديها مصالح ونفوذ.. هل يمكن بدون مصر تحديد مصير غزة؟