الناجي الوحيد من مجزرة المعلم السعودي: تصرفت كأنني ميت

الاثنين 15 فبراير 2016 06:02 ص

روى الناجي الوحيد من جريمة تعليم محافظة الدائر التي وقعت الخميس الماضي بمنطقة جازان السعودية لحظات وقوع المأساة ومقتل زملائه الستة ملخصا قدرته على النجاة بالقول: «تصرفت كأنني ميت حتى سمعت صوت الشرطة».

وأفاد الناجي «جبران المالكي» لصحيفة الحياة أنه لم يصدق نجاته من هذه الجريمة التي وقعت حين كان موجوداً مع زملائه الذين قتلوا على يد معلم سعودي مبنى المدرسة حيث يعمل فيها موظفاً في الاتصالات الإدارية بمكتب التعليم.

وأشار إلى أن الجاني اقتحم فجأة المكتب الذي كان بداخله برفقة مجموعة من المعلمين في الدور الأول، وبدأ الجاني يطلق النار عشوائيا من سلاحه الرشاش، ووصف المشهد بالقول: «من الذهول لم أستطع التحقق من شخصية مطلق النار، لكن رأيت الدماء تسيل بغزارة من زملائي بجانبي، وكان الرصاص عن يميني ويساري ومن فوق رأسي، فتظاهرت بالموت واستلقيت على الأريكة».

وبعد أن أطلق النار على الموجودين صعد إلى الدور الثاني، ليقتل من يجد بطريقه، وذكر «جبران المالكي» أن الرصاص كان ينهمر كالمطر من شدة السرعة وقال: «كنت أحسبه هجوماً مسلحاً من مجموعة كبيرة».

وتابع الناجي من الجريمة رواية هذه اللحظات المأساوية للصحيفة نفسها بالقول: «أثناء نزوله سمع أحد القتلى يصيح من شدة الألم فقال له: ألا تزال على قيد الحياة؟! وقام بإطلاق ثلاث رصاصات عليه فأرداه قتيلاً، في عملية لم تستغرق أكثر من خمس دقائق، ولكنني رأيتها كأنها يوم كامل».

وأشاد بدور رجال الأمن، الذين حضروا إلى الموقع بسرعة متناهية، وأضاف: «أثناء دخولهم كنت أيضا مغمضا عيني ولم أفتحهما حتى سمعت صوت أجهزتهم، فأيقنت أنني في أمان، وكنت قبلها أنتظر أية طلقة من الجاني، وبفضل الله لم يشك في عملية التمثيل ولم أصدق أنني نجوت».

وأكدت مصادر أمنية أن دلائل التحقيق الأولية تدل على أن الحادثة جنائية، وقد تكون أسبابها خلافات شخصية بين الجاني وأحد المشرفين في المكتب، وحاول الجاني تصفيتها معه، نتيجة اضطرابات نفسية يعانيها، مبيناً أنه عند القبض عليه كان يبدو مستسلما، كما ذكرت صحيفة الوطن السعودية.

  كلمات مفتاحية

السعودية معلم مجزرة

معلم سعودي يقتحم منشأة تعليمية ويقتل 6 موظفين برشاش

ارتفاع طلبات نقل المعلمين والمعلمات إلى إداريين في السعودية

السعودية تحيل المعلمين «منخفضي الأداء» إلى «الصحة النفسية»

معلم سعودي ينقذ 5 من زميلاته من الموت حرقا ونشطاء يطلبون «مكافأته»

السعودية: خلال عامين لن يسمح للمعلمين بالعمل بدون «رخصة تعليم»

التحقيق مع معلم سعودي ظهر بمقطع فيديو يضرب طالبا