معلم سعودي يقتحم منشأة تعليمية ويقتل 6 موظفين برشاش

الخميس 11 فبراير 2016 01:02 ص

في واقعة أثارت استهجانا واسعا في الشارع السعودي، قام أحد المعلمين، اليوم الخميس، باقتحام مكتب التعليم في محافظة الداير، التي تتبع منطقة جازان، جنوب غربي السعودية، وأطلق النار على المشرفين والموظفين الإداريين بالمكتب؛ ما أدى إلى مقتل ستة منهم وإصابة اثنين آخرين.

وقالت صحيفة «الجزيرة» السعودية المحلية إن الجهات الأمنية ألقت القبض على الجاني، وهو معلم بالتعليم الثانوي، ويدعى «عبدالله جابر أسعد».

وأضافت أنه تم إيداع الجاني قسم التوقيف بشرطة محافظة الداير؛ للتحقيق معه، ومعرفة ملابسات وحيثيات جريمته.

ولفتت إلى أنه تم نقل المصابين الاثنين إلى المستشفى لتلقي العلاج، دون أن تكشف عن مدى خطورة إصابتهما.

من جانبها، قالت وزارة التعليم السعودية إن بيانا صحفيا مفصلا عن الحادث سيصدر في وقت لاقت.

استغراب واستهجان

الحادث الذي لم تعرف دوافعه حتى الساعة، أثار استغرابا واستهجانا واسعا في الشارع السعودي؛ خاصة أن مرتكب الجريمة مربي للأجيال.

ودشن مغردون على موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي، وسما بعنوان «#معلم_يقتل_5_موظفين_برشاش» (قبل أن ترتفع حصيلة القتلى إلى ستة)، تناولوا من خلاله الحادث.

وعبر هذا الوسم، الذي تصدر الترند في المملكة، قالت «سارا»: «هذا (أي: المعلم مرتكب الجريمة) ليته على الحدود ينفض الحوثيين برشاشه، ويفرغ طاقته السلبيه فداء للوطن أفضل من السيف الأملح اللي بيطيرون فيه رقبته (في إشارة إلى حكم متوقع بإعدامه)».

بينما رأى «عبد الله الراشد» أن هذه الحادثة ستمر مرور الكرام دون أن يعرف السبب الحقيقي ورائها، قائلا بسخرية: «في النهاية سيتم التصريح بأن القاتل مريض نفسي».

وتوقع حساب «خياااال» أن يكون دافع المعلم لارتكاب هذه الجريمة ظلم تعرض له، وقال: «أكيد (المعلم) انظلم من الإدارة، والضحية هو واللي قتلهم، حسبي الله ونعم الوكيل ضغوطات الحياة وعدم إعطاء كل ذي حق حقه».

وطالب «همام بن محمد» بفهم القضية قبل الحكم على الجاني، قائلا: «قبل أن تتسرعوا فالحكم على المعلم حاولوا تعرفون تفاصيل القضية، اعتقد شي لا نعرفه دفعه لفعل ذلك».

حساب «رابعة» رفض البحث عن عذر للمعلم دفعه لارتكاب جريمته، وقال: «اتعجب ممن يبحثون له عن عذرـ ويتحججون بقهر الرجال! وش دراكم؟ لا عذر على الإطلاق لهذه الجريمة البشعة! رحم الله المتوفين».

المصدر | الخليج الجديد + صحيفة الجزيرة السعودية

  كلمات مفتاحية

السعودية معلم إطلاق نار الداير رشاش حادث قتل

«تويتر السعودية» يشتعل غضبا بعد اعتداء طالب على معلمه في المدينة المنورة

بدء تنفيذ حكم السجن والجلد على موظفة شهرت بمديرة مدرسة في السعودية

مجهولون يخلعون خزانة مدرسة ويسرقون الامتحانات في عفيف السعودية

محكمة سعودية تعيد فتح مدرسة توفى أحد طلابها جراء الإهمال

«التعليم السعودية» تشدد رقابتها على مكتبات المدراس لمواجهة «التطرف»

الناجي الوحيد من مجزرة المعلم السعودي: تصرفت كأنني ميت

التحقيق مع معلم سعودي ظهر بمقطع فيديو يضرب طالبا

الحرس العائلي!