معلم سعودي ينقذ 5 من زميلاته من الموت حرقا ونشطاء يطلبون «مكافأته»

الاثنين 7 ديسمبر 2015 11:12 ص

أكدت مصادر في وزارة التعليم السعودية عن نية الوزارة تكريم المعلم «عبد العزيز الحريبي»، لإنقاذه 5 معلمات من الموت حرقا بعد تعرض الحافلة التي كانت تقلهن لحادث مروري مروع، وكرمته عدد من الجهات الأهلية.

وكان «الحريبي» أنقذ المعلمات من الموت حرقا، بعد أن اندلعت النيران بالحافلة الصغيرة التي كانت تقلهن بالقرب من بلده عقلة الصقور بمنطقة القصيم (شمال العاصمة الرياض) أمس الأحد، وبينما كان عدد كبير من المارة يشاهدون النيران وهي تقترب من المعلمات دون أن يمدوا لهم يد المساعدة خوفا من انفجار الحافلة، تدخل «الحريبي»، وأنقذ المعلمات بعد أن أخرجهن من الحافلة.

وكان نشطاء دشنوا وسم (#معلم_ينقذ_خمس_معلمات) على موقع «تويتر» أشادوا فيه بشجاعة المعلم، مطالبين بتكريمه على عمله البطولي، أسوة بحارس المدرسة الذي تداول ناشطون مقطع فيديو وهو يساعد الطالبات على عبور الطريق الأسبوع الماضي، كما طالب المغردون بتدريب المراحل الدراسية العليا على الأمن والسلامة والإسعافات الأولية.

«الدخيل» يثمن ما فعله المعلم

وفي تعليق على الحادثة التي شغلت الشارع السعودي طوال أمس، امتدح وزير التعليم «عزام الدخيل» المعلم، وقال على حسابه الشخصي على موقع «تويتر» مشاركا في الوسم : «بارك الله فيك يا ابني، أحييك على هذا العمل».

النشطاء طالبوا الوزير بمكافأة المعلم بنقله إلى أي مدرسة يرغب الانتقال إليها، فقال حساب «فهد اللهيبي» موجها كلامه لـ«الدخيل» «كرم هالمعلم النشمي وأعطي أمر بنقله لأي مدرسة في أي مدينة يرغبها ووجهك ابيض».

حساب «عزوتي حايلية» قال «ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا كفو والله الله ينقدك من كل كربة والحمدلله انكتب لهن عمر جديد».

وتداول الناشطون مقطع فيديو للمعلم يؤكد فيه أن ما فعله هو «واجب ديني واقتداء البني محمد صلى الله عليه وسلم ثانيا هؤلاء خواتى وما أحد يخلى خواته بالنار».

وقالت «رنا»: «عمل بطولي المجازفه بالنفس من أجل انقاذ أحد لاتعرفه والله يكتبه له أجر إنقاذ هالأرواح».

من جانب آخر، اعتمدت وزارة التعليم أخيرا تزويد جميع الحافلات المدرسية بكاميرات ذات ساعات تسجيل مطولة وحساسات على جانبي الحافلات وخلفها.

وقالت الوزارة إنه بخلاف توفير أعلى معايير وسائل السلامة للطلاب في الحافلات، فإن الكاميرات ستكون عين الوزارة للوقوف على حسن سير وسلوك سائقي الحافلات وسلامتهم من الأمراض النفسية، متوقعة أن تحد هذه الكاميرات من الحوادث التي قد تحدث لهذه الحافلات التي تقل الطلاب والمعلمات.

  كلمات مفتاحية

السعودية

السعودية تبدأ فى تهيئة وسائل نقل للمعلمات مطلع العام المقبل

وفاة وإصابة 10 معلمات ومعلم فى حادثتين بالسعودية .. ونشطاء: «نزيف المعلمات إلي متي؟»

قرار تقليل دوام معلمات المناطق النائية يثير جدلا.. ونشطاء يصفوه بـ«التخدير الموضعي»

مفتي السعودية يدعو وزير التربية والتعليم لتوظيف المعلمات قرب منازلهن

الناجي الوحيد من مجزرة المعلم السعودي: تصرفت كأنني ميت

التحقيق مع معلم سعودي ظهر بمقطع فيديو يضرب طالبا

الملك «سلمان» يمنح معلم أنقذ زميلاته من موت محقق وسام الملك عبدالعزيز ومليون ريال