الملك «سلمان» يمنح معلم أنقذ زميلاته من موت محقق وسام الملك عبدالعزيز ومليون ريال

الاثنين 14 مارس 2016 06:03 ص

وافق خادم الحرمين الشريفين الملك «سلمان بن عبدالعزيز آل سعود» على منح المعلم «عبدالعزيز بن سالم بن فايز الحربي» وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى، وصرف مليون ريال مكافأة له نظير ما قام به من إنقاذ عدد من المعلمات بعد احتجازهن داخل سيارة والنيران تشتعل بها ، بحسب وكالة الانباء السعودية.

وكانت مصادر في وزارة التعليم السعودية أعلنت عن نية الوزارة تكريم المعلم «عبد العزيز الحريبي»، لإنقاذه 5 معلمات من الموت حرقا بعد تعرض الحافلة التي كانت تقلهن لحادث مروري مروع، وكرمته عدد من الجهات الأهلية.

وكان «الحريي» أنقذ المعلمات من الموت حرقا، بعد أن اندلعت النيران بالحافلة الصغيرة التي كانت تقلهن بالقرب من بلده عقلة الصقور بمنطقة القصيم (شمال العاصمة الرياض) نهاية العام الماضي، وبينما كان عدد كبير من المارة يشاهدون النيران وهي تقترب من المعلمات دون أن يمدوا لهم يد المساعدة خوفا من انفجار الحافلة، تدخل «الحريبي»، وأنقذ المعلمات بعد أن أخرجهن من الحافلة.

وفي تعليق على الحادثة امتدح وزير التعليم «عزام الدخيل» المعلم، وقال على حسابه الشخصي على موقع «تويتر»: «بارك الله فيك يا ابني، أحييك على هذا العمل».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

وسام الملك عبدالعزيز السعودية الملك سلمان مكافأة معلم

معلم سعودي ينقذ 5 من زميلاته من الموت حرقا ونشطاء يطلبون «مكافأته»

السعودية تبدأ فى تهيئة وسائل نقل للمعلمات مطلع العام المقبل

وفاة وإصابة 10 معلمات ومعلم فى حادثتين بالسعودية .. ونشطاء: «نزيف المعلمات إلي متي؟»

قرار تقليل دوام معلمات المناطق النائية يثير جدلا.. ونشطاء يصفوه بـ«التخدير الموضعي»

مفتي السعودية يدعو وزير التربية والتعليم لتوظيف المعلمات قرب منازلهن