بينهم السعودية وتركيا.. 11 دولة تؤكد مشاركتها بقمة مصر للسلام

الخميس 19 أكتوبر 2023 05:36 م

أعلنت 11 دولة، المشاركة في قمة مصر الدولية للسلام، المقرر عقدها بالقاهرة، في محاولة لإيجاد حل للقضية الفلسطينية، والتصعيد الأخير الذي تشهده المنطقة.

وأكدت مصادر لقناة "القاهرة الإخبارية" (رسمية)، الخميس، حضور زعماء كل من قطر وتركيا واليونان وفلسطين والإمارات والبحرين والكويت والسعودية والعراق وإيطاليا وقبرص، المشاركة بالقمة.

وأفادت المصادر، بأنه سيشارك في قمة مصر الدولية للسلام سكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، والمقرر عقدها في العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك استجابة لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وفى وقت سابق، كشفت مصادر مصرية، رفيعة المستوى، عن انعقاد قمة مصر للسلام، السبت المقبل، حول القضية الفلسطينية وسط مشاركة دولية وإقليمية واسعة.

وذكرت المصادر المصرية، أن دعوة السيسي لعقد قمة مصر الدولية للسلام، لاقت تلبية كبيرة وواسعة من الأطراف الإقليمية والدولية.

وواصل الجيش الإسرائيلي في اليوم الـ13 من حربه على غزة قصف المناطق السكنية، ما خلف نحو 3785 شهيدا وأكثر من 12 ألف جريح، غالبيتهم أطفال ونساء.

وحذرت منظمات أممية من كارثة إنسانية وبيئية مع خروج 4 مستشفيات عن الخدمة، ووجود جثامين شهداء تحت الأنقاض، مع انعدام المياه الصالحة للشرب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قمة مصر للسلام القضية الفلسطينية السيسي قمة دولية

تركيا ومصر تبحثان التطورات في إسرائيل وفلسطين

قمة القاهرة للسلام.. من سيحضر وما هي أجندتها وفرص نجاحها؟

وسط تشكيك في مخرجاتها.. قمة مصر للسلام تبحث تطورات ومستقبل القضية الفلسطينية

مصر وتركيا.. عقد من الخلافات ينتهي بلقاء أردوغان والسيسي في القاهرة (إطار)