أزمة صحية متفاقمة.. إسرائيل تطالب مجددا بإخلاء 20 مستشفى شمال غزة

السبت 21 أكتوبر 2023 05:43 م

كشفت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية)، عن تجديد جيش الاحتلال مطالبه بإخلاء 20 مستشفى في شمالي قطاع غزة، الذي يعاني من أزمة صحية متفاقمة نتيجة الحصار والقصف المتواصل منذ 7 أكتوبر/تشرين أول الجاري.

ونقلت الهيئة عن مسؤول أمني إسرائيلي لم تسمه قوله إن 6 مستشفيات أخلت مقراتها بالفعل، بينما رفضت 4 المطالب، ولا يزال الباقي في طور الإخلاء، دون مزيد من التفاصيل.

ويبلغ عدد المستشفيات في قطاع غزة 34، حيث تدير وزارة الصحة بشكل مباشر 13 مستشفى في القطاع، وتقدم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) خدمات صحية لأكثر من 70% من سكان القطاع.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إنها تلقت تهديدا من قبل سلطات الاحتلال بقصف مستشفى القدس.

وأضافت في بيان صدر أمس أن الجيش الإسرائيلي طالب بالإخلاء الفوري للمستشفى الذي يضم أكثر من 400 مريض وحوالي 12 ألف نازح من المدنيين الذين لجؤوا إليه باعتباره مكانا آمنا، وكان محيط مستشفى القدس قد تعرض لقصف عنيف قبل 3 أيام.

وقالت مؤسسات أممية ودولية، خلال الأيام الماضية، إن هناك أزمة إنسانية وصحية في قطاع غزة نتيجة القصف الإسرائيلي والحصار المطبق على غزة.

ولم تسلم المستشفيات والطواقم الطبية وفرق الدفاع المدني من القصف الإسرائيلي المستمر الذي دمر أحياء بكاملها في قطاع غزة.

ووثقت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 44 شخصا من فرق القطاع الصحي وإصابة 70 آخرين، كما استهدفت طائرات الاحتلال منازل عدد من الأطباء العاملين في مشافي القطاع.

ويعاني القطاع الصحي في غزة من استنزاف على مدار الساعة، وإنهاك متواصل للعدد المحدود من الأطباء والممرضين والمخبريين وسائقي الإسعاف، الذين يعملون على مدار الساعة لاستقبال أفواج لا تنتهي من الشهداء والجرحى.

 

 

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

مستشفيات غزة الجيش الإسرائيلي إخلاء مستشفيات غزة

هل غادر أمير قطر قمة القاهرة للسلام غاضبا؟

القطاع الصحي في غزة يواجه الانهيار وتراكم الجثث ينذر بانتشار الأوبئة

تحذيرات من مجازر جديدة.. إسرائيل تطالب جميع مستشفيات غزة بالإخلاء

الاحتلال يطلق قذيفة على المستشفى الإندونيسي بغزة.. والمرضى ينجون بأعجوبة من مجزرة