4471 شخصا في مراكز الإيواء العُمانية بسبب إعصار "تيج"

الاثنين 23 أكتوبر 2023 04:49 م

أعلنت السلطات العمانية، الإثنين، إيواء أكثر من 4400 شخص في 30 مركزا لإيواء المتضررين من إعصار "تيج".

وأفاد قطاع الإغاثة والإيواء العماني بأن "عدد مراكز الإيواء المفعلة بلغ حتى الآن 30 مركزا فيها 4471 شخصا، منهم 840 عمانيا و3631 مقيما"، بحسب بيان نقلته وكالة الأنباء العمانية.

وأوضح البيان أنه "تم تعزيز جاهزية مراكز الإيواء في محافظة ظفار (أقصى جنوب السلطنة) ليصل عددها إلى 69 مركزا بسعة استيعابية تزيد عن 15 ألف شخص"، بحسب المصدر ذاته.

وفي 20 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أصدر المركز الوطني للإنذار المبكر العماني، تحذيرا من مخاطر منخفض مداري عرف باسم "إعصار تيج"، متوقعا تأثيره المباشر على محافظتي ظفار (جنوب) والوسطى، وعبوره إلى محافظة "المهرة" في اليمن.

وإثر ذلك، أعلنت السلطات العمانية الشروع في تجهيز مراكز إيواء وطواقم بحث وإنقاذ، وإغلاق كافة المواقع التراثية والمتنزهات في محافظة ظفار بدءا من الأحد إلى الثلاثاء، بحسب بيانات رسمية سابقة نقلتها وكالة الأنباء العمانية.

والسبت الماضي، قررت إدارة ميناء مدينة صلالة (عاصمة محافظة ظفار) "إغلاق الميناء مؤقتا من مساء الأحد وحتى إشعار آخر"، وفق الوكالة.

وفي وقت سابق الإثنين، حذرت هيئة الطيران المدني العماني، في بيان، من "استمرار الحالة المدارية (تيج) كإعصار مداري"، ودعت جميع المواطنين إلى "أخذ أقصى درجة الحيطة والحذر وعدم المجازفة بعبور الأودية والابتعاد عن الأماكن المنخفضة وعدم ارتياد البحر خلال هذه الفترة".

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

إعصار تيج أعاصير عمان طقس عمان