رسالة مصورة لأسيرات إسرائيليات إلى نتنياهو: تريد قتلنا بعد فشلك في 7 أكتوبر

الاثنين 30 أكتوبر 2023 02:25 م

بثت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الإثنين، تسجيلا مصورا لمحتجزات إسرائيليات في غزة، وجهن فيه رسالة إلى رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، حملوه فيها مسؤولية "الفشل" في 7 أكتوبر/تشرين الأول، في إشارة إلى عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها الكتائب الفلسطينية.

وقالت إحدى الأسيرات في التسجيل، موجهة كلامها لنتنياهو: "لم يكن هناك أي جيش في 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، ولم يأت لنا أحد، وأنت تريد قتلنا جميعا." وأضافت: "أطلق سراحنا الآن وسراح مواطنيهم (الفلسطينيين). نحن بهذا الوضع بسبب إخفاقك الذي تسببت به، وأنت ملزم بإطلاق سراحنا جميعا".

وأضافت أسيرة أخرى: "نعلم أنه كان هناك مطلب لوقف إطلاق النار، وكان من المفترض أن تطلقنا جميعا، كنتَ ملزما بإطلاق سراحنا جميعا، وبدلاً من ذلك نحن نعاني من عجزك السياسي والأمني والعسكري والدبلوماسي". وختمت المتحدثة رسالتها قائلة: "حرِّرنا الآن، حررْ الأسرى الفلسطينيين، واسمح لنا بالعودة إلى عائلاتنا الآن".

وجاء بث القسام للرسالة بعدما دخل العدوان الإسرائيلي على غزة يومه الـ 24 منذ انطلاق عملية "طوفان الأقصى"، حيث تستمر القوات الإسرائيلية في قصف مختلف أرجاء قطاع غزة من البر والبحر والجو، ما أسفر عن وقوع آلاف القتلى والجرحى الفلسطينيين.

يذكر أن المتحدث باسم كتائب القسام، المعروف بـ "أبو عبيدة"، أعلن في وقت سابق أن عدد الأسرى لدى الكتائب يزيد على 200 إسرائيلي، وأنها تقبل بصفقة لتبادل "الجميع مقابل الجميع"، أي الإفراج عن جميع الأسرى الإسرائيليين مقابل الإفراج عن كامل الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كتائب القسام حماس نتنياهو غزة إسرائيل

نتنياهو يرد على فيديو الأسيرات الإسرائيليات: دعاية نفسية قاسية

نتنياهو يرفض الهدنة: وقف إطلاق النار في غزة دعوة للاستسلام

منشور يكشف كذب إعلان الاحتلال "تحرير" أسيرة لدى حماس (صورة)

نصف الإسرائيليين لا يثقون في إدارة نتنياهو للحرب.. والأغلبية تطالبه بالاستقالة

أسيرات فلسطينيات محررات يكشفن معاناتهن في سجون الاحتلال.. ماذا قلن؟

مجندات إسرائيليات أسيرات في غزة يوجهن رسائل لنتنياهو.. ماذا قلن؟ (فيديو)