نتنياهو يرفض الهدنة: وقف إطلاق النار في غزة دعوة للاستسلام

الاثنين 30 أكتوبر 2023 07:19 م

رفض رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الدعوة إلى وقف إطلاق النار في غزة، معتبرا أنها "دعوة للاستسلام".

وفي حين زعم أن "إسرائيل تحرز تقدما ممنهجاً في حملتها العسكرية في قطاع غزة"، رد على طلب وقف إطلاق النار بالقول: "لن نفعل ذلك".

جاءت تصريحات نتنياهو في بداية اجتماع مجلس الحرب، بحسب صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية في موقعها الإلكتروني.

وأضاف: "الجيش الإسرائيلي وسع نطاق توغله البري في قطاع غزة، ويقوم بذلك على نحو مدروس، وهذه خطوات قوية تحرز تقدما ممنهجاً خطوة بخطوة".

أما وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوآف جالانت، فقال خلال مؤتمر صحفي، إن "أمام إرهابيي حماس الموت أو الاستسلام فقط، ولا يوجد خيار آخر"، معتبرا أن العدوان على غزة هدفه "إعادة المخطوفين (الأسرى) وتفكيك قدرات حماس".

وفيما زعم أن "حزب الله" اللبناني "سيجرنا إلى الحرب وسيدفع ثمناً كبيراً.. قواتنا جاهزة للرد على أي عدوان من الشمال"، أكد أن الحرب على غزة "لن تكون قصيرة".

وتضرب التصريحات الإسرائيلية بعرض الحائط، المطالبات الدولية والعربية بوقف العدوان على غزة، خصوصا بعد أن اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة، مؤخرا، القرار الذي تقدم به الأردن باسم المجموعة العربية، والذي يطالب بـ"هدنة إنسانية"، وذلك بعد فشل مجلس الأمن الدولي في التوصل إلى توافق بشأن الأزمة.

وتأتي تصريحات المسؤولين الإسرائيليين، بعد ساعات من إعلان الاحتلال أنه نفذ عملية برية تمكن خلالها من إطلاق سراح مجندة كانت محتجزة لدى حركة "حماس" في غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول، فيما نفت الأخيرة ذلك تماماً.

حيث جاء الإعلان الإسرائيلي على ما يبدو لرد الاعتبار بعد بث كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس، فيديو لأسيرات إسرائيليات في غزة يناشدن نتنياهو إطلاق سراحهن.

وتحتجز الحركة ما يزيد على 239 إسرائيليا أسرتهم إثر هجوم نفذته في منطقة "غلاف غزة"، في 7 أكتوبر/تشرين الأول، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء.

ودخل العدوان الإسرائيلي على غزة يومه الـ 24 منذ انطلاق عملية "طوفان الأقصى"، حيث تستمر القوات الإسرائيلية في قصف مختلف أرجاء قطاع غزة من البر والبحر والجو، ما أسفر عن وقوع آلاف القتلى والجرحى من المدنيين الفلسطينيين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نتنياهو العدوان على غزة العدوان الإسرائيلي وقف إطلاق النار

بعد هزيمة جيشه المُذلة.. نتنياهو يستعين بنصوص التوراة

صباح غزة.. الاحتلال يقتل 55 فلسطينيا ويستهدف المستشفيات

أسوشيتد برس: مصر وقطر تقترحان على إسرائيل هدنة إنسانية يومية بغزة

بايدن يعلن إحراز تقدم في تأمين هدنة إنسانية بغزة

قيادي بحماس: قطر هي من ستعلن عن اتفاق الهدنة مع إسرائيل

الجيش الإسرائيلي يسعى للحد من مقتل جنوده بـ "نيران صديقة".. ويضع خطة لأيام الهدنة