عائلات الأسرى في غزة تؤيد دعوة بايدن لوقف القتال مؤقتا

الأربعاء 8 نوفمبر 2023 12:22 م

أبدى ممثلو الأسر الإسرائيلية التي تحتجز حركة "حماس" أفرادا منها في غزة، تأييدهم لدعوة الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلى وقف مؤقت للقتال في القطاع، بحسب ما أوردته صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، الأربعاء.

وقال ممثلو أسر الأسرى في بيان: "نؤيد أي مبادرة من أجل بدء وقف مؤقت للقتال مقابل إطلاق سراح الرهائن، كما نطالب الحكومة بالثبات على مبدأ أن يكون أي وقف، سواء كان لفترة قصيرة أو طويلة، مشروطا بالإفراج الفوري عن الرهائن".

وفي وقت سابق، بحث بايدن في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إمكانية إعلان "توقفات تكتيكية" للقتال في قطاع غزة، بحسب ما نقلته وكالة "بلومبرج" للأنباء عن البيت الأبيض.

ومنذ 33 يومًا، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمّرة على غزة، استُشهد فيها 10 آلاف و569 شخصا بينهم 4324 طفلا و2823 سيدة و649 مسنا، وأصيب أكثر من 26 ألفا آخرين، حسب وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة.

بينما قتلت كتائب "القسام"، الجناح العسكري لـ"حماس"، إلى جانب باقي فصائل المقاومة الفلسطينية الأخرى، أكثر من 1538 إسرائيليًا، وأصابت 7262 شخصًا، فضلا عن أسر نحو 250 إسرائيليا، تسعى إلى مبادلتهم بنحو 6 آلاف فلسطيني في سجون الاحتلال.

المصدر | الخليج الجديد+وكالات

  كلمات مفتاحية

إسرائيل بايدن أسرى حماس

مستوطنون يهود يدعون لمحو غزة وتحويلها إلى مدينة ملاهي (شاهد)

نقابة الصحفيين المصرية تدعو لتنظيم قافلة ضمير العالم لكسر حصار غزة

الخصاونة: لن نقبل استبدال الجندي الإسرائيلي بآخر أردني في غزة

سي إن إن: عدوان إسرائيل على غزة يثير توترا وانقساما بالحزب الديمقراطي