نقابة الصحفيين المصرية تدعو لتنظيم قافلة ضمير العالم لكسر حصار غزة

الأربعاء 8 نوفمبر 2023 02:03 م

أطلقت نقابة الصحفيين المصريين دعوة لتنظيم قافلة بعنوان "ضمير العالم لكسر الحصار" عن قطاع غزة المحاصر.

جاء ذلك خلال مؤتمر عقدته النقابة، الأربعاء، لاستعراض نتائج لجنة توثيق جرائم الاحتلال الإسرائيلي في النقابة، بمناسبة مرور شهر على عملية طوفان الأقصى.

وأعلن وكيل النقابة محمود كامل، غياب وسائل الإعلام الدولية التي تمتلك مكاتب في مصر عن المؤتمر، موضحا أن عدد الشهداء من الصحفيين وصل حتى الآن إلى 47 صحفيا.

وتضمن المؤتمر عرضاً لنتائج توثيق اللجنة وجرائم الحرب، التي نفذها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني خلال شهر من العدوان، خاصة ضد الأطفال والصحفيين، والأطقم الطبية والمستشفيات، وكذلك استهداف دور العبادة، وأماكن التراث الإنساني، وشهادات للعديد من الصحفيين الفلسطينيين حول الأوضاع في قطاع غزة.

وأطلقت النقابة نداء إلى العالم تطالب فيه بوقف الحرب وكسر الحصار، قالت فيه، إن "نداءها يأتي في الوقت الذي يتعرض فيه أكثر من مليونين من الفلسطينيين العزل فى قطاع غزة للإبادة المنهجية على أيدي جيش الاحتلال الصهيوني، الذي يوجه أشرس أسلحته ضد الأطفال، والعجائز والعزل، ويتمتع فيه الاحتلال بدعم مطلق، وغير مشروط من الدول والقوى العالمية الكبرى".

وأضافت: "يواجه الشعب الفلسطيني في غزة ليس فقط أشد أسلحة الترسانة الإسرائيلية فتكًا، بل يحرم أيضا من أبسط مقومات الحياة المتمثلة فى المياه والغذاء، والدواء والوقود، عبر حصار وحشي تفرضه آلة حرب نازية، تمارس عملية إبادة ممنهجة".

ودعت نقابة الصحفيين إلى التحرك فى أقرب وقت ممكن من كل أماكنهم، والتجمع عند معبر رفح فى قافلة (ضمير العالم) لإرسال رسالة واحدة تطالب بوقف الحرب.

ومنذ 33 يومًا، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمّرة على غزة، استُشهد فيها 10 آلاف و569 شخصا بينهم 4324 طفلا و2823 سيدة و649 مسنا، وأصيب أكثر من 26 ألفا آخرين، حسب وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة.

المصدر | متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر إسرائيل غزة حصار رفح

عائلات الأسرى في غزة تؤيد دعوة بايدن لوقف القتال مؤقتا

دون الدعوة لوقف إطلاق النار.. مجموعة السبع تعلن دعم هدنات إنسانية في غزة

العراق يتبرع بـ10 ملايين لتر وقود لدعم مستشفيات غزة

تقدير أمريكي: دور إداري لمصر في غزة هو الحل لنظام "ما بعد حماس"

مصر ترحل 4 أجانب تظاهروا أمام مقر وزارة الخارجية دعما لغزة

إسرائيل تواصل قتل صحفيي غزة وسط إدانات دولية متصاعدة