واشنطن تطالب «وحدات حماية الشعب» بوقف التوتر مع تركيا والمعارضة السورية

الأربعاء 17 فبراير 2016 09:02 ص

قالت الخارجية الأمريكية، إنها وجهت نداء إلى «وحدات حماية الشعب الكردية» بضرورة الابتعاد عن أي تحرك من شأنه إحداث توتر مع تركيا وقوات المعارضة السورية.

وفي الموجز الصحفي اليومي الذي عقده في واشنطن أمس الثلاثاء، أكد المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأمريكية «مارك تونر» أن الهجمات التي تشنها وحدات حماية الشعب في مدينة إعزاز شمالي حلب السورية «تلحق الضرر»، قائلا: «إن تحركات الوحدات تقوض الجهود المشتركة في القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية».

وأشار المتحدث الأمريكي إلى أن تركيا عضو في حلف شمال الأطلسي، مبينا الدور الهام الذي تلعبه في عمليات مكافحة الدولة الإسلامية.

ودعا «تونر» «وحدات حماية الشعب» لضرورة الانسحاب من مطار منغ بريف حلب الشمالي والذي سيطرت عليه قبل أيام بعد أن كان بيد المعارضة السورية.

وكانت «وحدات حماية الشعب الكردية» بدأت الأسبوع الماضي، عملية عسكرية بريف حلب الشمالي، ضد فصائل المعارضة السورية، مستغلة انشغال الأخيرة بالتصدي لقوات النظام والميليشيات الموالية لها، بغطاء جوي روسي، في القسم الجنوبي للمنطقة.

وتمكنت «الوحدات» خلال هجومها من السيطرة على عدد من القرى جنوب وجنوب غرب مدينة إعزاز، أبرزها قرية منغ، والمطار العسكري المجاور لها والذي يحمل نفس الاسم، إلى جانب مدينة تل رفعت.

  كلمات مفتاحية

سوريا تركيا الولايات المتحدة حلب وحدات حماية الشعب الكردية المعارضة الدولة الإسلامية

«داود أوغلو»: على «وحدات حماية الشعب الكردية» الانسحاب من «أعزاز» فورا

«بارزاني» يجدد دعوته لإجراء استفتاء تقرير مصير الشعب الكردي

«حماية الشعب الكردية» السورية المدعومة أمريكيا تنضم إلى تحالف عسكري جديد

واشنطن: لا نعتبر «وحدات حماية الشعب الكردية» منظمة إرهابية

وحدات حماية الشعب الكردية تمنع الاجئين السوريين من العودة إلى مدينة تل أبيض شمال سوريا

«أردوغان»: تركيا‬⁩ ليست بلدا ينسحب أو يستسلم أمام الأسلحة الموجهة إليه

500 مقاتل من المعارضة السورية يعبرون الحدود التركية إلى أعزاز