اليوم 44 لمحرقة غزة.. إسرائيل تواصل القصف وتعلن حصيلة جديدة لجنودها القتلى

الأحد 19 نوفمبر 2023 06:01 ص

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، محرقته ضد قطاع غزة، لليوم الـ44 تواليًا، بتكثيف الغارات وقصف المنازل على رؤوس قاطنيها، ومواصلة جرائم الإبادة الجماعية، مع تصاعد عمليات التوغل البري من عدة محاور وسط مقاومة شرسة.

استشهد 15 فلسطينيا، ليل السبت/الأحد، بعد قصف الطائرات الحربية الإسرائيلية، لمنزلين في مخيم النصيرات وخان يونس في قطاع غزة.

ووفق وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" (رسمية)، فإن 13 شهيدا ارتقوا بعد قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة زهد في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

كما أعلن عن استشهاد سيدة وطفلتها وإصابة عدد آخر، بعد قصف منزل لعائلة أبو عكر بمحيط المستشفى الأوروبي جنوب شرق خان يونس.

فيما أفادت وسائل إعلام محلية، بسقوط شهيدتين وعدد من المصابين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة، وذلك بعد غارة أودت بحياة 5 شهداء وعدد من الجرحى، استهدفت منزلا في شارع السيقلي وسط خان يونس أيضا.

وشنت طائرات الاحتلال غارة على حي الجنينة في رفح، وهناك مناشدات لسيارات الإسعاف بالوصول.

واستشهد كذلك 3 مواطنين، هم سيدة وطفلان في قصف إسرائيلي محيط مشفى أبو يوسف النجار في رفح.

يأتي ذلك في ظل مواصلة الجيش الإسرائيلي شن غارات يومية على جنوبي القطاع رغم إعلانه "منطقة آمنة" بغية دفع السكان في شمال القطاع إلى النزوح إليه.

وسبق أن تحدث المكتب الإعلامي الحكومي في غزة مرارا، عن بلاغات تفيد بوجود جثث لمئات النازحين الفلسطينيين على طرقات كانت أعلنتها إسرائيل "آمنة" باتجاه جنوب القطاع.

جاء ذلك بعدما جدد متحدث الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إنذاره لأهل غزة وطلب منهم النزوح نحو الجنوب "من أجل سلامتهم"، على حد زعمه.

وارتقى كذلك شهداء بقصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة حرز في منطقة اليرموك بمدينة غزة، وهناك عدد من المفقودين تحت الأنقاض.

كما نفذت طائرات الاحتلال أحزمة نارية عنيفة وغارات مكثفة في منطقة التوام غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

فيما أفادت قناة "الأقصى" على منصة "تليجرام"، بوصول عدد من الشهداء والجرحى جراء سلسلة الغارات التي استهدفت منازل ومساجد بمنطقة تل الزعتر شمال القطاع.

يأتي ذلك فيما لا تزال أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى تحت أنقاض منازل استهدفها الاحتلال خلال الأيام الماضية في عدة أحياء من مدينة غزة، ولم تتمكن سيارات الإسعاف أو الدفاعي المدني من الوصول إليها.

وتواصل قوات الاحتلال عمليات التوغل البري من عدة محاور في قطاع غزة، وتخوض المقاومة اشتباكات ضارية في مواجهة تلك القوات.

يأتي ذلك في وقت أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، مقتل جنديين اثنين وإصابة جندي ثالث في معارك قطاع غزة، ما يرفع حصيلة القتلى من الجنود المعلن عنهم إلى 380 جنديا، منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقال الجيش في بيان "سمح بنشر اسمي جنديين سقطا في معارك قطاع غزة: الرقيب بنيامين مئير أرلي (21 عاما) من بيت شيمش، جندي في كتيبة المظليين 101، والنقيب (احتياط) روي بيبر (28 عامًا) من تسور موشيه، قائد فرقة في وحدة يالام".

وتابع البيان: "بالإضافة إلى ذلك، أصيب جندي في سيريت تزانشانيم بجروح خطيرة يوم السبت خلال القتال في شمال قطاع غزة".

ومنذ بداية العملية البرية الإسرائيلية على قطاع غزة في 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ينشر الجيش الإسرائيلي عدد قتلاه بشكل شبه يومي دون ذكر عدد إجمالي لجنوده القتلى والجرحى منذ ذلك الوقت، فيما ثمة تضارب بأعداد القتلى في الصحف الإسرائيلية.

لكن بعض الصحف الإسرائيلية تشير إلى أن العدد الإجمالي للجنود القتلى في العملية البرية التي بدأها الجيش في غزة في 27 أكتوبر الماضي وصل نحو 60.

في المقابل، أسفر العدوان المتواصل على غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عن أكثر من 12 ألف شهيد، بينهم 5 آلاف طفل، و3300 امرأة، في حين زاد عدد المصابين عن 30 ألف، 70% منهم من الأطفال والنساء، وفق المكتب الإعلامي الحكومي.

وقال مدير عام المكتب، إسماعيل ثوابتة في مؤتمر صحفي، مساء الجمعة: إن إجمالي المجازر التي ارتكبها جيش الاحتلال ارتفع إلى أكثر من 1270 مجزرة، في حي بلغ عدد المفقودين أكثر من 3750 مفقوداً، منهم 1800 طفلٍ لازالوا تحت الانقاض.

يذكر أن هذه الإحصاءات لا تشمل أعداد الشهداء التي ترتقي في مدينة غزة بعد خروج مشافي المدينة عن غزة بسبب العدوان الإسرائيلي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محرقة غزة غزة الحرب على غزة إسرائيل قتلى قصف غزة

مقبرة عسكرية إسرائيلية تستقبل جنازة لجندي من غزة كل ساعة أو 90 دقيقة

شهداء جدد مع تواصل القصف على غزة.. وتوقف مطحنة الدقيق الوحيد في القطاع

بعد الإعلان عن مقتل 3.. ارتفاع قتلى الاحتلال المعلن عنهم في غزة إلى 63

ارتفع عدد القتلى إلى 65... إسرائيل تعلن مقتل جنديين خلال عملياتها البرية بغزة

ارتفع العدد منذ بدء التوغل البري إلى 70.. إسرائيل تعلن مقتل أحد جنودها في غزة