جامعة سعودية تدعو السوريين للتقديم في برامج الدراسات العليا

الخميس 18 فبراير 2016 06:02 ص

أعلنت «جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية»، ومقرها العاصمة السعودية الرياض، فتح الباب أمام الطلاب والطالبات السوريين القادمين للمملكة بتأشيرة زيارة للقبول في جميع برامج الدراسات العليا للعام الجامعي 1438/1437هـ (2016/2017).

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، اليوم الخميس، إن «فوزان الفوزان»، مدير الجامعة بالإنابة، وجه بسرعة البدء في القبول في «برنامج خادم الحرمين الشريفين الجامعي لمساعدة الطلبة السوريين».

وأوضح أن ستتم دراسة طلبات السوريين للالتحاق ببرامج الدراسات العليا وفق ضوابط القبول وشروطه المؤهلة للدراسة في الجامعة، ثم تُرفع لوزارة التعليم لاستكمال الإجراءات اللازمة.

وبينت عمادة الدراسات العليا في الجامعة أن موعد التسجيل الإلكتروني للالتحاق ببرامجها سيكون عبر موقع العمادة الإلكتروني خلال الفترة بين 13 و27 جماد أول 1473هـ (من 22 فبراير/شباط الجاري وحتى 7 مارس/آذار المقبل).

وتواجه دول الخليج، وخاصة السعودية، انتقادات حادة فيما يتعلق بتحمل أعباء اللاجئين السوريين؛ سواء في استضافة المزيد منهم، أو تقديم الدعم المالي لهم، في حين يؤكد مسؤولون خليجيون أن 70% من المساعدات التي يتلقاها اللاجئون هي مساعدات خليجية.

وبلغت حصيلة المبالغ التي تعهدت دول الخليج بتقديمها خلال مؤتمر المانحين لإغاثة سوريا الذي استضافته العاصمة البريطانية لندن، في وقت سابق من الشهر الجاري، 737 مليون دولار، تمثل نحو 7% من إجمالي التعهدات المالية المقدمة خلال المؤتمر، والتي تجاوزت العشرة مليارات دولار. 

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

السعودية دول الخليج سوريا لاجئون سوريون إغاثة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تعليم دراسات عليا

دول الخليج قدمت7% من تعهدات مؤتمر إغاثة سوريا

«بان كي مون» يناشد المانحين الدوليين بسرعة تقديم 100 مليون دولار إلى «أونروا»

«بان كي مون» يدعو مؤتمر المانحين إلى التبرع بـ8.5 مليارات دولار لمساعدة السوريين

للمرة الثالثة على التوالي .. الكويت تستضيف مؤتمر المانحين الثالث لإغاثة السوريين

المال الخليجي في سوريا: حاضر في الحرب والقتال ..غائب في المساعدات الإنسانية

مغردون يشكون جامعة طيبة: كفى فسادا ومحسوبية

الجامعات السعودية تستقبل طلابا فوق طاقتها

‏سفارة المملكة لدى القاهرة: «الدراسات العليا» غير مسموحة للسعوديين بجامعات مصر