القسام تنشر فيديو لإفشال محاولة تحرير جندي إسرائيلي أسير في غزة

الجمعة 8 ديسمبر 2023 08:43 م

نشرت كتائب "القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، فيديو للجندي الإسرائيلي الأسير ساعر باروخ، قبل مقتله في غزة، إضافة إلى مشاهد من عملية إفشال عملية تحريره، والتي كانت في الساعات الأولى من صباح الجمعة.

وقال الأسير الإسرائيلي في الفيديو، الذي ظهر به قبل عدة أيام، أنه أُسر في 7 أكتوبر/تشرين الأول، أي منذ نحو 40 يومًا حينها، ويبلغ من العمر 24 عامًا، وطالب بالعودة إلى منزله.

ويظهر الفيديو، آثار دماء كبيرة داخل بناية سكنية، إضافة إلى ذخيرة وأسلحة استحوذ عليها عناصر "القسام" من القوة التي تسللت إلى المنطقة، بواسطة سيارة إسعاف.

وأشارت "القسام" إلى أن الاشتباك أدى إلى مقتل الجندي الأسير ساعر باروخ، ويحمل بطاقة رقم (207775032)، بالإضافة إلى قتل وجرح عدد من أفراد القوة المقتحمة.

وكانت كتائب "القسام"، ذكرت في بيان لها الجمعة، أن قوة إسرائيلية حاولت التسلل في الثانية والنصف فجرًا، لمكان احتجاز الأسير باروخ، عبر سيارة إسعاف، والتستر خلف المنظمات الإنسانية، مما يعد انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي.

وأضافت الكتائب، أنه تم اكتشاف القوة والتعامل معها، ونتج عنها مقتل وإصابة عدد من أفراد القوة، إضافة إلى مقتل الجندي الأسير الإسرائيلي.

وتقول إسرئايل إن "حماس" ما زالت تأسر في قطاع غزة ما يزيد على 139 إسرائيليا، بينهم جنود وعناصر شرطة ومخابرات ومدنيون.

وتصرّ حركة "حماس" على عدم إطلاق الأسرى الإسرائيليين إلا في حال موافقة تل أبيب على إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين من السجون الإسرائيلية.

وفي 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وردا على "اعتداءات إسرائيلية يومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته"، شنت حركة "حماس" هجوما ضد مستوطنات ومواقع عسكرية إسرائيلية بمحيط غزة.

ويشن الجيش الإسرائيلي، منذ ذلك اليوم، حربا مدمرة وحصارا خانقا على غزة، خلفت 17 ألفا و487 شهيدا، و46 ألفا و480 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية، و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جندي أسير فلسطين غزة إسرائيل القسام حماس الحرب في غزة

64 يوما على محرقة غزة.. القصف يتواصل وأعداد الشهداء ترتفع إلى 17 ألفا و450

دعا لدفنهم أحياء.. مسؤول إسرائيلي يطالب بقتل الأسرى الفلسطينيين

القسام توقع قوتين للاحتلال بكمينين شمال غزة

معلقون إسرائيليون: مشاهد استسلام مقاتلي النخبة بالقسام داخل غزة مفبركة