رسميا.. ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 17 ألفا و700 شهيد 

السبت 9 ديسمبر 2023 06:29 م

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 17 ألفا و700 شهيد، و48 ألفا و780 مصابا منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. 

جاء ذلك، وفق بيان للمتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة أشرف القدرة، مساء السبت. 

وأضاف القدرة بأن المستشفيات وصل إليها خلال الساعات الماضية 210 شهداء و2300 إصابة، ومازال عدد كبير من الضحايا تحت الأنقاض وفي الطرقات. 

 وأوضح "خلال الساعات الماضية ارتكب الاحتلال (الإسرائيلي) 20 مجزرة مروعة وأباد عائلات بكاملها، ووصلتنا عشرات المناشدات من مواطنين في الأحياء السكنية والمدارس، بينها مدرسة خليفة، شمال غزة، التي ارتكب الاحتلال فيها مجزرة بشعة راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى". 

وأوضح القدرة، أن "الإجرام الإسرائيلي والإبادة الجماعية لسكان قطاع غزة فاق الوصف وحدود العقل لإنهاء الوجود الفلسطيني بدعم أمريكي وأوروبي منافي للإنسانية".  

وذكر أن القوات الإسرائيلية "مازالت تستمر في حصار مستشفيي كمال عدوان، والعودة، شمال قطاع غزة".  

ولفت القدرة، إلى أن "قناصة الاحتلال التي تحاصر مستشفى العودة، أقدمت خلال الساعات الماضية على قتل اثنين من الكوادر الصحية، وقتل وجرح العديد من النساء الحوامل عند وصولهن للمستشفى للولادة". 

وتابع "تم استهداف سيارة إسعاف خلال عملها في إخلاء الجرحى بمنطقة مستشفى غزة الأوروبي مما أدى إلى إصابة مسعفين وإلحاق أضرار في سيارة الإسعاف ليرتفع بذلك عدد السيارات الإسعاف المستهدفة إلى 57". 

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة وحصارا خانقا على كافة أنحاء قطاع غزة، تسبب بدمار هائل بالبنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية. 

  

 

 

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

صحة غزة حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة شهداء غزة

إسرائيل تخسر أمام حماس.. إليك الأسباب داخل فلسطين وخارجها

مسؤولون أمريكيون وإسرائيليون: لا موعد لنهاية معارك غزة لكن تركيز القصف سيتراجع 

دعوات لإضراب عالمي تضامنا مع غزة

حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة ترتفع إلي 17 ألفا و997