غزة.. القسام تعلن الإجهاز على 13 جنديا إسرائيليا وحماس تنفي استسلام مقاتليها

الأحد 10 ديسمبر 2023 01:49 م

أعلنت كتائب "القسام" الذراع المسلح لحركة "حماس"، الأحد، "إجهاز" مقاتليها على 13 جنديا إسرائيليا في منطقة الفالوجا، ببلدة جباليا، شمالي قطاع غزة، بالإضافة إلى تدمير آليات عسكرية، قبل أن تنفي حركة "حماس" صحة مشاهد لاستسلام مقاتلي "القسام" في غزة.

وقالت "القسام"، في بلاغ عسكري، إن "مقاتليها يجهزون على 10 جنود صهاينة من مسافة صفر بالفالوجا".

وأعلنت في بيانٍ لاحق، أن مقاتليها "تمكنوا من الإجهاز (أيضا) على 3 جنود صهاينة من مسافة صفر، بعد الإطباق على آلية عسكرية" في المنطقة ذاتها.

وفي عملية أخرى شمالي القطاع أيضا، حسب للقسام، أفادت بأن مقاتليها "استهدفوا قوة إسرائيلية خاصة متحصنة داخل مبنى بقذيفة أفراد غرب مخيم جباليا".

كما "استهدف عناصر القسام قوة إسرائيلية خاصة راجلة بعبوة أفراد في جباليا، ودبابة ميركفاه في منطقة تل الزعتر (شمال) وآليتين عسكريتين في جباليا، بقذائف ياسين 105"، وفقا لبيان آخر.

في سياق متصل، أعلنت القسام، أنها استهدفت، في غرب جباليا أيضا، 6 آليات وجرافتين عسكريتين بالقذائف المضادة للدروع، وقوة إسرائيلية خاصة راجلة بعبوة أفراد.

كذلك استهدف مقاتلو القسام، بحسب بيان آخر، "قوة صهيونية خاصة متحصنة داخل مبنى في مخيم جباليا بقذيفة أفراد"، ما أدى إلى "إيقاع أفراد القوة بين قتيل وجريح".

وقالت القسام أيضا إنها استهدفت جرافة إسرائيلية من نوع D9 بقذيفة "الياسين 105"، في منطقة تل الزعتر، شمالي القطاع، و"حققت فيها إصابة مباشرة".

يأتي ذلك في وقت نفت "حماس"، الأحد، صحة مشاهد زعمت إسرائيل أنها لاستسلام عناصر من مقاتلي "القسام"، ووصفتها بـ"المسرحية المكشوفة والسخيفة"، مؤكدة أن مَن ظهروا في الفيديو ليسوا سوى مدنيين عزّل.

والسبت، نشرت حسابات وصفحات إسرائيلية على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو وصورا، قالوا إنها تُظهر مقاتلين من "حماس" وهم يسلّمون أنفسهم وأسلحتهم لقوات الجيش الإسرائيلي المتوغلة داخل قطاع غزة.

وقال عضو المكتب السياسي لـ"حماس" عزت الرشق، في بيان، إن "أبطال القسام لا يستسلمون، وأكاذيب الاحتلال لا تنطلي على أحد".

وأضاف أن "عرض الاحتلال الصهيوني الإرهابي لصور ومشاهد لمواطنين مدنيين عُزّل في غزة، بعد احتجازهم ووضعه أسلحة بجانبهم، ما هو إلا فصل من فصول مسرحية مكشوفة وسخيفة، دأب الاحتلال على فبركتها من أجل صناعة نصر مزعوم على رجال المقاومة".

وشدد الرشق على أن "ادّعاءات الاحتلال أنهم (المحتجزين) من كتائب القسام كاذبة ولا أساس لها من الصحة والواقع، ولن تنطلي على أحد".

وأردف: "العدو الصهيوني قد خَبِرَ رجال المقاومة في الميدان، الذين يخرجون إليه من حيث لا يحتسب، ويثخنون في جنوده وضباطه كل يوم ويتصدّون لتوغلاته في كل محاور القتال، ويواصلون قصف مستوطناته".

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى مساء السبت 17 ألفا و700 شهيدا، و48 ألفا و780 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

وردا على "اعتداءات إسرائيلية يومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته"، شنت حركة "حماس" في ذلك اليوم هجوم "طوفان الأقصى" ضد مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية بمحيط غزة.

وقتلت "حماس" في هجومها نحو 1200 إسرائيلي وأصابت حوالي 5431 وأسرت قرابة 239 بادلت العشرات منهم، خلال هدنة إنسانية استمرت 7 أيام حتى الأول من ديسمبر/ كانون الأول الجاري، مع إسرائيل التي تحتجز في سجونها 7800 فلسطيني، بينهم أطفال ونساء.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

القسام حماس إسرائيل جنود إسرائيليين استسلام الحرب في غزة غزة

معلقون إسرائيليون: مشاهد استسلام مقاتلي النخبة بالقسام داخل غزة مفبركة

مندهشون من قوتها.. محلل إسرائيلي: لن يتم تدمير حماس خلال أشهر

القسام تدمر دبابات إسرائيلية وتقتل 21 جنديا في محاور القتال بغزة

تفاعل واسع مع فيديو لمقاوم يطلق القذائف على الاحتلال بيد مبتورة