مستشارة «الأسد» تقر بتعاون جيش النظام مع «وحدات حماية الشعب الكردية»

السبت 20 فبراير 2016 05:02 ص

اعترفت مستشارة رئيس النظام السوري «بشار الأسد»، «بثينة شعبان» بوجود تعاون بين «وحدات حماية الشعب الكردية» وجيش النظام السوري في العمليات العسكرية التي تجرى شمالي البلاد، مؤكدة أن النظام السوري ليست لديه مشكلة في التقدم الذي تحرزه «وحدات حماية الشعب».

ورأت «شعبان» -في لقاء مع قناة «روسيا اليوم» تم بثه أمس- أن أعضاء «حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي» (وذراعه العسكرية وحدات حماية الشعب) سوريون يعملون على تحرير أراضي سوريا بالتعاون مع الجيش السوري، والطيران الروسي، وقوات الدفاع الشعبي.

وأشارت إلى أنه لا توجد مشكلة لدى النظام على اعتبار أن المهم هو وحدة تراب سوريا ووحدة شعبها.

وأضافت «شعبان» أن «الذين يحاربون إلى جانب الجيش ليسوا أكرادا فقط، بل هناك عرب وسريان وقبائل وقوات دفاع شعبية، وكل أطياف الشعب السوري تشارك في الحرب على الإرهاب»، على حد قولها.

وكانت «قوات سوريا الديمقراطية» -التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية أساسها- بدأت قبل أسبوعين عملية عسكرية بريف حلب الشمالي ضد فصائل المعارضة السورية مستغلة انشغال الأخيرة بالتصدي لقوات النظام والميليشيات الموالية لها، بغطاء جوي روسي، في القسم الجنوبي للمنطقة.

وتمكنت الوحدات خلال هجومها من السيطرة على عدد من القرى جنوب وجنوب غرب مدينة إعزاز، أبرزها قرية منغ، والمطار العسكري المجاور لها الذي يحمل الاسم نفسه، إلى جانب أجزاء واسعة من مدينة تل رفعت.

كما قامت الوحدات مؤخرا بشن هجمات على فصائل معارضة في مدينة حلب، التي ترزح تحت الحصار، نتيجة تقدم قوات النظام، التي تسعى لإغلاق طريق الإمداد الوحيد للمعارضة شمال المدينة.

  كلمات مفتاحية

سوريا حلب بشار الأسد النظام وحدات حماية الشعب الكردية بثينة شعبان

«داود أوغلو» يتهم روسيا مجددا بتنفيذ تطهير عرقي في حلب

برلماني تركي: حلب مدينة سنية ولا يمكن تركها لـ«النظام النصيري»

الجيش التركي يقصف مواقع لـ«وحدات حماية الشعب الكردية» شمال حلب

«بروكنغز»: هل يمكن للولايات المتحدة وأوروبا ترويض الجموح الروسي في حلب؟

الأكراد يسيطرون على مطار منغ العسكري في حلب

روسيا: تركيا قصفت مواقع كردية في سوريا.. وأنقرة: استهدفنا «الدولة الإسلامية»