نيويورك تايمز تتهم إدارة بايدن بتجاهل خسائر المدنيين في غزة وتذكرها بحرب أوكرانيا

الثلاثاء 12 ديسمبر 2023 03:37 م

دعت صحيفة "نيويورك تايمز" الإدارة الأمريكية بأن تغير نهجها لمنع المزيد من تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، وأن تتوقف عن سياسة التحيز واللامبالاة تجاه ما تفعله دولة الاحتلال في القطاع.

وقالت الصحيفة إن الهجوم المدمر لجيش الاحتلال الإسرائيلي خلّف أكثر من 18 ألف قتيلا من سكان القطاع من بينهم 7500 طفل في شهرين فقط.

وأشارت إلى أن حصيلة الضحايا من الأطفال في غزة خلال الشهرين الأخيرين، تجاوزت أجمالي الضحايا من الأطفال في جميع الصراعات العالمية مجتمعة العام الماضي.

وقارنت "نيويورك تايمز" بين موقف واشنطن من مسألة استهداف المدنيين في الحرب الأوكرانية، وموقفها حول نفس الأمر إزاء ما يجري في غزة.

وأشارت إلى إدانة وزير الخارجية أنتوني بلينكن السابقة لمثل هذه التكتيكات في أوكرانيا، داعية إلى ممارسة ضغط مماثل لوقف العنف ضد المدنيين في غزة، محذرة من أن عدم تغير الخطاب الحالي، سيعكس إرثا من اللامبالاة والتحيز والإفلات من العقاب، فيما يتعلق بالقانون الإنساني الدولي.

وأضافت: "بينما يدين قادة المنظمات الإنسانية الأعمال المنحرفة وغير المعقولة التي قامت بها حماس في 7 تشرين الأول/أكتوبر، فإنهم يؤكدون أن الحق في الدفاع عن النفس لا ينبغي أن يؤدي إلى كابوس إنساني لملايين المدنيين، ولاسيما أن المدنيين في غزة يجدون أنفسهم محاصرين، ويفتقرون إلى أي وسيلة للهروب".

وشددت بأنه على الحكومة الأمريكية التحرك فورًا للتحذير من السيناريو المروع في غزة والنضال من أجل الإنسانية في مواجهة معاناة لا توصف.

وأوضحت الصحيفة أن المنظمات الإنسانية العاملة في غزة تؤكد الحاجة إلى وقف فوري وكامل لإطلاق النار وإنهاء الحصار، حيث جعل القصف الجوي جهودهم مستحيلة، في حين أدى حجب الموارد الأساسية إلى مستوى هائل من الحاجة.

وأكدت الصحيفة بأن "تجدد القصف والذي تسبب بنزوح أكثر من 80 % من سكان غزة، يزيد من تفاقم الأزمة الإنسانية"، فيما أدى الحصار كذلك إلى نقص حاد في الغذاء ونقص في الإمدادات الطبية والكهرباء، مما يهدد بانتشار الأمراض، خصوصا في المناطق المكتظة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإدارة الأمريكية غزة خسائر المدنيين عدوان إسرائيل

أمين سر منظمة التحرير: اتفاقية أوسلو ماتت تحت جنازير الدبابات الإسرائيلية

تقرير بريطاني: حماس لم تهزم وإسرائيل تواصل عملياتها بغزة رغم معاناة المدنيين 

بايدن يدعو نتنياهو لتغيير حكومته ويحذر: الإسرائيليون يفقدون الدعم

تصريحات بايدن بضرورة تغيير الحكومة الإسرائيلية تثير الغضب الصهيوني

هل تشارك قوات أمريكية في "تحقيق الاستقرار" في غزة بعد الحرب؟

لا خطط أمريكية لوضع شروط على المساعدات العسكرية لإسرائيل.. لماذا؟

كيف أثبتت حربي أوكرانيا وغزة فشل رهان الأولويات لإدارة بايدن؟