جالانت يهدد حزب الله بتدمير لبنان

الثلاثاء 26 ديسمبر 2023 06:02 ص

هدد وزير الجيش الإسرائيلي، يوآف جالانت، حزب الله اللبناني، الإثنين، بمواجهة "نفس مصير غزّة"، إذا استمر في التصعيد على حدود شمال الدولة العبرية.

ونقلت وكالة "تاس" الروسية عن جالانت قوله: "إن حزب الله ينظر إلى ما يحدث في غزة ويدرك جيدا أن ما فعلناه في غزة يمكن القيام به في بيروت". وأشار إلى أن "إسرائيل لا تريد لمثل هذا السيناريو أن يحدث، لكنه سينحي الخطر عن سكان شمال الدولة".

وفي وقت سابق من الإثنين، قيم جالانت الوضع بالقيادة الشمالية، قائلا: "لن نسمح بالعودة للوضع السابق الذي كنا فيه حتى 6 أكتوبر/تشرين الأول (قبل إطلاق حماس عملية طوفان الأقصى)"، مضيفا: "نحن نضرب حزب الله بشدة. سلاح الجو يحلق بحرية فوق لبنان وسنكثف كل هذه الجهود".

وأردف: "شيء واحد واضح: من أجل إعادة السكان، نحتاج إما إلى إجراء توافقي يهمنا، حيث سيتم تحديد وضع مختلف، أو سنحقق واقعا مختلفا نتيجة للنشاط العسكري".

وقررت السلطات الإسرائيلية، الإثنين، إغلاق مجموعة كبيرة من المستوطنات الشمالية اعتبارا من الساعة السادسة صباحا حتى إشعار آخر، خوفا من "حرب محتملة" مع "حزب الله" اللبناني.

وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، في تقرير لها، أنه بعد 5 سنوات من إطلاق إسرائيل عملية درع الشمال ضد أنفاق "حزب الله" العابرة للحدود، هناك مخاوف بشأن تهديد أنفاق "حزب الله" مرة أخرى.

في حين أعلن "حزب الله" استهداف جنود إسرائيليين وقاعدة عسكرية ومبان جنوبي البلاد، وأكد مستشاره الإعلامي، محمد عفيف، في وقت سابق، أن لبنان والجنوب اللبناني على وجه التحديد في حالة حرب، مبينا أن "حزب الله" لم يستخدم حتى الآن أكثر من 5% من قوته.

المصدر | الخليج الجديد + تاس

  كلمات مفتاحية

يوآف جالانت حزب الله لبنان غزة إسرائيل

إذاعة كان: نتنياهو يطلب انسحاب حزب الله كيلومترات وليس حتى الليطاني

أنفاق "حماس" الضخمة.. هكذا تثير المخاوف في إسرائيل من "حزب الله"

الاحتلال يعلن مقتل جندي على الحدود مع لبنان

صاروخ أرض جو إسرائيلي يقتل 3 أشخاص بينهم امرأة جنوبي لبنان

حزب الله يمطر مستوطنات شمال إسرائيل بالصواريخ والمسيرات (فيديو)

ميقاتي يجدد تحذيره من توسيع الحرب بسبب استفزازات إسرائيل

إسرائيل تجدد تعهدها بتغيير الوضع الأمني عند الحدود اللبنانية