دعت لتحقيق دولي.. حكومة غزة: الاحتلال ما يزال يحتجز جثامين عشرات الشهداء

الأربعاء 27 ديسمبر 2023 01:08 م

دعا المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة، في سرقة إسرائيل أعضاء من جثامين فلسطينيين من شمالي القطاع، .

وبالتنسيق مع الأمم المتحدة، وفقا لمصدر طبي، وصلت إلى غزة في وقت سابق الثلاثاء جثامين نحو 80 فلسطينيا قتلهم الجيش الإسرائيلي واحتجزهم لفترة خلال عمليته البرية المتواصلة في شمالي القطاع منذ 27 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي، في بيان: "بعد معاينة الجثامين تبين أن ملامح الشهداء مُتغيرة بشكل كبير، في إشارة واضحة إلى سرقة الاحتلال لأعضاء حيوية من أجساد هؤلاء الشهداء".

"كما سلّم الاحتلال الجثامين مجهولة الهوية، ورفض تحديد أسماء هؤلاء الشهداء، ورفض تحديد الأماكن التي سرقها منها"، بحسب البيان.

وندد المكتب بـ"امتهان الجيش لكرامة جثامين 80 شهيدا فلسطينيا"، لافتا إلى أن تسليمها تم عبر معبر كرم أبو سالم التجاري (جنوب).

ولفت المكتب إلى أن إسرائيل ما تزال تحتجز "جثامين عشرات الشهداء من غزة"، داعيا المكتب إلى "تشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة تماما في اختطاف جيش الاحتلال لجثامين الشهداء وسرقة أعضائهم الحيوية".

وأدان المكتب ما وصفها بـ"المواقف الصامتة للمنظمات الدولية التي تعمل في قطاع غزة، مثل منظمة الصليب الأحمر تجاه مثل هذه الجرائم الفظيعة التي يرتكبها جيش الاحتلال".

ولم تعقب إسرائيل بشكل فوري على بيان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت أكثر من 21 ألف شهيد وأكثر من 55 ألف جريح، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

إسرائيل غزة جثامين أشلاء أعضاء

حكومة غزة: جيش إسرائيل سرق أعضاء جثامين 80 فلسطينيا ونطالب بتحقيق دولي

جثامين عشرات الشهداء تصل غزة بعد أن احتجزها جيش الاحتلال

دفاع مدني غزة: تحلل جثامين عدد كبير من الشهداء تحت الأنقاض والاحتلال جرف الآبار 

مقبرة في الهواء الطلق.. كاتبة أمريكية تحذر من الكارثة الصحية المقبلة في غزة

ارتفاع حصيلة شهداء غزة جراء التصعيد الإسرائيلي إلى 21 ألفا و320

قوات الاحتلال تنبش 1100 قبر بغزة وتسرق 150 جثة

شهداء غزة يوميا يفوق قتلى الصراعات الكبرى في القرن الـ21

97 يوما من حرب غزة.. 23 ألفا و469 شهيدا فلسطينيا ونصف مليون إصابة بأمراض معدية

حملة استرداد جثامين الشهداء: إسرائيل تحتجز الآلاف منذ 7 أكتوبر