مبادرة عالمية من لندن تدعو للتضامن مع غزة خلال احتفالات رأس السنة  

السبت 30 ديسمبر 2023 03:52 م

دعت الحملة العالمية لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، التي تتخذ من لندن مقراً لها، إلى جعل احتفالات ليلة رأس السنة الجديدة فرصة لإظهار التضامن مع القطاع الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي متواصل منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول المنصرم.  

ووفقا لبيانات صادر من سلطات قطاع غزة والأمم المتحدة، خلف العدوان الإسرائيلي على القطاع أكثر من 21 ألفا و672 شهيدا و56 ألفا و165 إصابة معظمهم أطفال ونساء"، فضلا عن دمار هائل في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة. 

ودعت الحملة في بيان لها السبت إلى تنفيذ فعالية رمزية مرافقة للاحتفالات المحلية في مختلف أنحاء العالم؛ للمطالبة بوقف الحرب في غزة، قائلة "مع مقتل ما يقرب من 30 ألف مدني، بما في ذلك أكثر من 10 آلاف طفل، فإن قرارنا الوحيد في العام الجديد هو الدعوة إلى وقف دائم لإطلاق النار". 

وأشارت إلى أنه "تم تبني الحملة بنجاح من قبل أكثر من 30 دولة، متحدة في مهمتها لوقف القتل الوحشي للمدنيين، وإنقاذ حياة الناس في غزة والضفة الغربية وإسرائيل". 

وقالت المتحدثة باسم الحملة بشرى محمد: "إن وقف إطلاق النار الدائم هو الخطوة الأولى لإنهاء الوضع الحالي المؤسف، وتحرك ملموس نحو مستقبل حيث يمكن للمجتمعات المتضررة من الصدمات إعادة البناء والتعافي". 

وأضافت: "هدفنا تحويل العد التنازلي التقليدي للعام الجديد إلى عد تنازلي مؤثر ومدو لوقف إطلاق النار الدائم بغزة".. 

يذكر أن عدة دول حول العالم بينها باكستان وإمارة الشارقة والأردن والعراق، أعلنت وقف الاحتفالات برأس السنة الميلادية تضامناً مع غزة، التي تتعرض لعدوان وحشي إسرائيلي.  

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

الحرب في غزة وقف إطلاق النار فى غزة مبادرة عالمية

مرصد حقوقي: جنود الاحتلال ينهبون منازل أهالي غزة

صواريخ القسام في رأس السنة.. رعب في إسرائيل واحتفاء بين الناشطين

في طليعة فاعليات التضامن مع غزة.. مظاهرة حاشدة وسط لندن

للأسبوع الثامن.. مظاهرة ضخمة في لندن تنديدا بعدوان غزة