مظاهرات في عدد من المدن الأوروبية تنديدا بالحرب الإسرائيلية على غزة 

السبت 30 ديسمبر 2023 06:16 م

شهدت العديد من العواصم والمدن الأوروبية، السبت، خروج مظاهرات تنديدا بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة المتواصلة منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول المنصرم. 

وفي مالمو ثالث أكبر مدينة في السويد، تجمع مئات الأشخاص منددين بالهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة، مطالبين في الوقت ذاته بإنقاذ سكان القطاع. 

وشهدت التظاهرة رفع أعلام فلسطين، ولافتات كتبت عليها عبارات من قبيل "قاطعوا إسرائيل"، و"أوقفوا حصار غزة"، مطلقين شعارات "الحرية لفلسطين"، حسب ما أظهرت لقطات مصورة تداولتها وسائل التواصل الاجتماعي.  

 وفي أودنسه التي تعد ثالث أكبر مدينة في الدنمارك، خرج المئات فى مسيرة رافعين أعلام فلسطين للتضامن مع سكان غزة ورفضا للعدوان الإسرائيلي الذي خلفت حتى الآن 21 ألفا و672 شهيدا. 

وعلى نفس المنوال، شارك المئات في مسيرة بمدينة أيندهوفن الهولندية للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة،  

 في العاصمة البريطانية لندن، شارك عاملون في قطاع الصحة والإعلام وأعضاء منظمة يهودية في بريطانيا، أمام مكتب رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، في مراسم إحياء ذكرى زملائهم الذين استشهدوا جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة. 

  

وبدعوة من منظمة "عمال الصحة من أجل فلسطين"، وشبكة "JRN" للعاملين في مجال الإعلام، اجتمع عدد من الأطباء والممرضين والصحفيين والإعلاميين أمام مكتب رئاسة الحكومة في لندن.  

وشارك في الفعالية أيضاً أعضاء منظمة "نعمود" لليهود البريطانيين المناهضين للاحتلال الإسرائيلي، ورفع المشاركون في الوقفة لافتات كتبوا عليها أسماء الشهداء من عاملي الصحة والإعلام، ووظائفهم.  

والسبت، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، عن ارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي 14 مجزرة خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ما أدى إلى سقوط 165 شهيدا و250 مصابا.  

ووفقا لذلك، ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ 7 أكتوبر/تشرين أول المنصرم إلى 21 ألفا و672 شهيدا.  

ويصعد الجيش الإسرائيلي حربه على مستشفيات القطاع والطواقم الصحية، ضمن حرب مدمرة على غزة يشنها منذ 7 أكتوبر الماضي، خلّفت خسائر مادية وبشرية، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.  

 

  

  

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

مظاهرات قطاع غزة الحرب الإسرائيلية على غزة مدن أوروبية

حرب غزة تتواصل لليوم 86.. قصف مستمر وتوجه إسرائيلي نحو صفقة تبادل أسرى

اعتقال 120 متظاهرا بعد إغلاق جسور وأنفاق نيويورك احتجاجا على حرب غزة

مظاهرات حاشدة في مدن عربية وغربية للتنديد باستمرار حرب غزة

تواصل المظاهرات المنددة بحرب غزة في دول عربية (فيديو)