شهيدان في غارة إسرائيلية على مقر هيئة صحية تابعة لحزب الله جنوب لبنان

الخميس 11 يناير 2024 02:32 م

استشهد شخصان وأصيب 3 أخرون على الأقل، الخميس، في غارة إسرائيلية ضربت مقر "الهيئة الصحية الإسلامية"، وهي المؤسسة الطبية التابعة لـ"حزب الله"، ببلدة حانين، جنوب لبنان.

ووفق "الوكالة الوطنية للإعلام" (رسمية)، ، فقد أغار الطيران الحربي المسيّر الإسرائيلي على منازل في بلدة حانين، وتزامن ذلك مع قصفٍ مدفعيّ على أطراف عيترون وعيتا الشعب".

وأشارت إلى أن "مدفعية العدو استهدفت خلة بلوط ووادي البياض على أطراف بلدة حولا ووادي الدلافة وبلدة مركبا بأربع قذائف".

وأصدر "حزب الله" بياناً، أكد فيه استهداف مركز للدفاع المدني التابع للهيئة الصحية الإسلامية في بلدة حانين، مما أدى إلى استشهاد اثنين، وسقوط عدد من الجرحى كانوا موجودين في المركز.

وشدد الحزب على أن "ما حصل هو اعتداء صارخ على مركز يقوم على خدمة المواطنين اللبنانيين وإغاثتهم وإسعاف الجرحى ‏والمصابين جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على بلدنا وشعبنا، واستمرار للسياسة الصهيونية العدوانية التي ترتكز على القتل والإرهاب".

في المقابل، أعلن "حزب الله" استهداف تجمع لجنود إسرائيليين في محيط موقع المطلة بالأسلحة الصاروخية ‏وأصابه بشكل مباشر.

‏كما أعلن الحزب عن استهداف تجمع لجنود إسرائيليين في موقع البغدادي.

وحلق الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي بكثافة طيلة الليل الفائت وحتى صباح الخميس، فوق قرى قضاءي صور وبنت جبيل، فيما استمر الجيش الاسرائيلي بإطلاق القذائف الحارقة لإشعال النار في الأحراج المتاخمة للخط الأزرق، في أطراف بلدات الناقورة وعلما الشعب وعيتا الشعب وجبل اللبونة.

كما أطلق القنابل الضوئية فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط وصولاً إلى مشارف مدينة صور.

تأتي الضربة الإسرائيلية التصعيدية في وقت يُجري فيه الموفد الأمريكي الخاص آموس هوكشتاين، جولة على الرؤساء في بيروت، في إطار الجهود الأميركية لتخفيف حدة التوترات على الحدود بين إسرائيل ولبنان.

وتشهد المناطق الحدودية جنوب لبنان توتراً أمنياً وتبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي و"حزب الله" في لبنان، منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

لبنان شهداء حزب الله إسرائيل غارة إسرائيلية هيئة صحية

حزب الله يقصف مستوطنة كريات شمونة شمال إسرائيل بعشرات الصواريخ

القصف بين إسرائيل وحزب الله يتواصل ويصيب لبنانيا

قصف مدفعي متبادل بين إسرائيل وحزب الله على حدود لبنان

الجيش الإسرائيلي يدعي تنفيذ عملية برية في الجنوب اللبناني.. وحزب الله ينفي