مسؤولون أمريكيون: واشنطن لن تعاقب تل أبيب حال شن حملة عسكرية على المدنيين برفح

الأربعاء 14 فبراير 2024 07:58 ص

أكد مسؤولون أمريكيون أن إدارة الرئيس جو بايدن لن تعاقب تل أبيب إذا شنت حملة عسكرية في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة دون توفير الحماية الكافية للمدنيين.

ونقلت صحيفة بوليتيكو عن 3 مسؤولين أمريكيين قولهم أن واشنطن لا تخطط لتوبيخ إسرائيل، مما يعني أن القوات الإسرائيلية يمكنها دخول رفح، وإلحاق الأذى بالمدنيين في المدينة دون التعرض لأي عواقب من الولايات المتحدة الأمريكية.

ويرى مراقبون أن هذه المعلومات تمثل ضوءا أخضر من الإدارة الأمريكية لحكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للمضي قدما في خطته لاجتياح المدينة التي تعتبر آخر ملجأ لمئات آلاف النازحين، رغم الإدانة الدولية والتحذيرات المتصاعدة مما سيترتب على ذلك من مجازر للمدنيين الأبرياء.

وتشير التصريحات الصادرة عن كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية إلى أن الاجتياح الإسرائيلي الوشيك للمدينة المكتظة بمليون و400 ألف نسمة لن يؤثر على الدعم الأمريكي لإسرائيل، رغم إعلان إدارة بايدن أنها تريد من إسرائيل وضع خطة لحماية المدنيين قبل بدء الاجتياح.

و قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي، ردا على سؤال خلال مؤتمر صحفي عما إذا كان الرئيس الأمريكي قد هدد بوقف المساعدات العسكرية لإسرائيل إذا مضت قدما في خطتها لاجتياح المدينة، إن واشنطن ستواصل دعم إسرائيل، وأضاف "وسنواصل ضمان حصولهم على الأدوات والقدرات اللازمة للقيام بذلك".

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تل أبيب واشنطن رفح اجتياح رفح

سكان غزة يفرون من رفح قبيل الهجوم الإسرائيلي المتوقع

أمريكا متواطئة في تدمير غزة.. فهل تمنع اجتياح إسرائيل لرفح؟

دراسة عبرية: إسرائيل تفتقد عقيدة أمن قومي وهجوم حماس قتل مفهوم التفوق العسكري

نتنياهو يتوعد بعملية قوية في رفح ويؤكد: لن نخضع لشروط حماس