نتنياهو: لا دولة فلسطينية بعد 7 أكتوبر ومطالب حماس هزيمة لإسرائيل وسنجتاح رفح

السبت 17 فبراير 2024 09:12 م

اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو السبت، أن مطالب حركة المقاومة الفلسطينية حماس بخصوص صفقة تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة تمثل هزيمة لإسرائيل، مشددا أنه لن يتم قبولها بأي حال من الأحوال.

وقال نتنياهو في مؤتمر صحافي في القدس "سنواصل الحرب حتى تحقيق الانتصار المطلق والكامل والقضاء على حركة حماس"، معقبا "مطالب حماس تمثل هزيمة لإسرائيل ولن نوافق عليها".

وتابع "لم تتنازل حماس عن أي من مطالبها، ولا يمكن القبول بمطالبها"، مؤكدا "نحن ملتزمون باستعادة الأمن في البلد بأكمله.. جنودنا مصرون على مواصلة الحرب حتى النهاية"

وذكر أنه أرسل مفاوضين إلى محادثات الهدنة في القاهرة بناء على طلب الرئيس الأمريكي جو بايدن، إلا أنهم لم يعودوا لاستكمال محادثات أخرى لأن طلبات حماس ضرب من ضروب “الخيال”.

وأضاف أن لا طائل من استكمال المفاوضات ما لم تغير حماس مطالبها.

وعلى صعيد أخر، أكد نتنياهو أن الجيش الإسرائيلي سيهاجم رفح حتى مع التوصل إلى اتفاق بشأن الأسرى.

وقال نتنياهو إن على الجيش الإسرائيلي أن ينفذ عمليته في مدينة رفح في جنوب قطاع غزة، لأن عدم قيامه بذلك يعني "خسارة الحرب" ضد حماس.

كما أكد نتنياهو أن عملية رفح سيتم تنفيذها حتى لو تم التوصل إلى اتفاق مع حماس للإفراج عن الرهائن الذين لا يزالون في قطاع غزة.

واستطرد نتنياهو: "أبلغنا الرئيس الأمريكي جو بايدن أننا سنواصل حتى تحقيق النصر المطلق وهذا يشمل عملية في رفح".

وفيما يتعلق بإقامة دولة فلسطينية، علق رئيس الوزراء الإسرائيلي "لن نقبل بدولة فلسطينية بعد السابع من أكتوبر.. دولة فلسطينية ستكون مكافأة عن احداث السابع من أكتوبر".

وأكمل: "لا يمكن الوصول إلى تسوية سياسية حول دولة فلسطينية عن طريق فرض الشروط، وإنما عن طريق المفاوضات المباشرة".

والسبت ذكرت القناة 12 العبرية أن نتنياهو سيعرض الأسبوع القادم خطة هجوم الجيش على مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، على الحكومة.

وورد في خبر القناة، أنّ الخطة تقضي بنقل الفلسطينيين في رفح إلى المناطق الوسطى والجنوبية من قطاع غزة. وأنّ الجيش الإسرائيلي لن يسمح للفلسطينيين الانتقال إلى المناطق الشمالية من القطاع.

وتعلن إسرائيل حاليا عزمها اجتياح رفح بالمنطقة الجنوبية المكتظة بالنازحين، بعد أن أخرجت سكان الشمال بالقوة ووجهتهم إلى الجنوب بزعم أنه "منطقة آمنة".

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية".

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

بنيامين نتنياهو حماس مفاوضات تبادل الأسري رفح اجتياح رفح

135 يوما من محرقة غزة.. القصف يتواصل وتصاعد المطالب بتنحي نتنياهو

مجلة أمريكية: هجوم رفح يضر بأمريكا في المنطقة.. وعلى بايدن وقف السلاح لنتنياهو

متحديا دعوات دولية متصاعدة.. حكومة نتنياهو تصدق على قرار عدم الاعتراف بدولة فلسطينية أحادية الجانب

هآرتس: عقبات كبيرة أمام اجتياح رفح.. وبلينكن لهرتسوج: لن ندعم العملية دون خطة

حماس: لا يمكن التوصل لاتفاق مع رفض الاحتلال الانسحاب من غزة

نتنياهو يتعهد بسيطرة أمنية كاملة على غرب نهر الأردن

لن تنتصر إسرائيل ولن تتوقف المقاومة.. ديفيد هيرست يقدم أدلة