وزير خارجية البحرين: «حزب الله لا يقل خطورة عن الدولة الإسلامية»

الأربعاء 17 سبتمبر 2014 09:09 ص

أكد وزير الخارجية البحريني، «خالد بن أحمد آل خليفة»، أن خطر المجموعات الإرهابية في المنطقة كحزب الله لا تقل خطرا عن خطر تنظيم الدولة الإسلامية. جاء ذلك خلال كلمة ألقاها أول أمس الاثنين أمام المؤتمر الدولي من أجل الأمن والسلام في العراق الذي في العاصمة الفرنسية باريس، حسبما أوردت وكالة أنباء البحرين.

وشدد الوزير البحريني على أهمية القضاء على جميع المجموعات الإرهابية في الشرق الأوسط من أجل حفظ الأمن والسلام لدول المنطقة، معلنا استعداد بلاده استضافة مؤتمر دولي لمكافحة تمويل الإرهاب يشارك فيه ممثلو الدول المعنيون بهذا الشأن.

كما أشار «آل خليفة»، إلى ضرورة العمل والتعاون في ثلاثة محاور من أجل القضاء على خطر تنظيم «داعش» في المنطقة، لا سيما في العراق وسوريا، وهي: المحور العسكري، ومحور التمويل، والمحور الأيديولوجي.

من ناحيتهم، أبدت الدول المشاركة في الاجتماع موافقتها وتأييدها لمقترح البحرين، مشيرين إلى تطلعهم للمشاركة في المؤتمر الدولي المتفق عقده في المنامة قريبا.

يشار إلى أن البحرين كانت قد أدرجت حزب الله اللبناني على قائمة التنظيمات الإرهابية لديها في وقت سابق، متهمة إياه بتقديم المساعدة للمعارضة الشيعية على أراضيها والضلوع في نشاطات أمنية، الأمر الذي نفاه الحزب آنذاك.

المصدر | الخليج الجديد + سي إن إن بالعربية

  كلمات مفتاحية

الدولة الإسلامية البحرين حزب الله

«التجارة البحرينية» تنفي ملاحقتها لمُصنِعي شعارات «الدولة الإسلامية»

كيف يخرج «حزب الله» من ورطته الاستراتيجية - التاريخية؟

«جبهة النصرة» تكشف عن تهريب «حزب الله» المخدرات إلى دول الخليج

وزير الخارجية البحريني يهاجم إيران وحزب الله