وزير الخارجية البحريني يهاجم إيران وحزب الله

الأحد 7 ديسمبر 2014 02:12 ص

قال وزير الخارجية البحريني، الشيخ «خالد بن أحمد آل خليفة» في كلمته أمام «منتدى حوار المنامة» المنعقد في العاصمة البحرينية، إن «الجماعات الإرهابية تطورت حتى غدت اليوم منظمات تتحكم في مساحات شاسعة وموارد مالية ضخمة بالإضافة الى امتلاكها للأسلحة المتطورة».

وتابع الشيخ «خالد آل خليفة» مؤكدا إن «الجماعات الإرهابية مثل تنظيم القاعدة وداعش ليست التهديد الإرهابي الوحيد»، لافتًا: «هناك الإرهاب الذي ترعاه الدول وخير مثال على هذا هو حزب الله الذي يعتبر منظمة إرهابية تتلقى دعما كبيرا من بعض الدول وتوسع في الآونة الأخيرة حتى وصل إلى سوريا». مضيفا: «مثال آخر هو خلق إيران لما يمكن وصفه بأنه جيش مساو في حجمه تقريبا لجيش النظام السوري».

وتطرق الوزير البحريني في كلمته إلى ما اعتبره «الجانب الأكثر أهمية في المعركة»، موضحًا أن «الجماعات الإرهابية تعتمد على رجال الدين الذين يشوهون الدين لتبرير جرائمهم ولذلك فالواجب تدمير الإيديولوجية التي تعتمد عليها تلك الجماعات في نهجها والقضاء على قدرتها على جذب شبابنا وهو التحدي الأساسي الذي نواجهه».

وحض الوزير على تعاون جميع دول المنطقة من أجل ضمان الأمن، بما في ذلك إيران قائلا: «في الواقع يجب أن يكون هذا هدف على المدى الطويل لكل بلد إقليمي بالرغم من الخلافات الجدية الحالية.. ومع ذلك، لا تزال هناك خلافات بين دول مجلس التعاون الخليجي وإيران وهي لا تقتصر على الملف النووي فقط فهنا خلافات خطيرة بشأن التدخل الإيراني السافر في الشؤون الداخلية للدول الإقليمية»، مؤكدا على أن أي بنية أمنية إقليمية ستفشل «ما دامت ايران تتبع نهجها الحالي».

يُشار إلى أن المنامة كانت قد أدرجت «حزب الله» الشيعي على قائمة التنظيمات الإرهابية، كما تتهم البحرين الحزب الشيعي اللبناني بالتدخل في شؤونها ودعم المعارضة الشيعية على أراضيها، كما تشارك المنامة في العمليات العسكرية التابعة للتحالف الدولي التي تستهدف تنظيم «الدولة الإسلامية» في سوريا والعراق.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

البحرين إيران حزب الله لبنان سوريا العراق تنظيم الدولة الإسلامية داعش المنامة

سفير إيران في الكويت: لا يوجد تدخل إيراني في البحرين ولا اليمن ولا ”المريخ“!

البحرين ترفض تدخل إيران في شؤونها الداخلية وتصف اتهاماتها بـ«الكاذبة»

البحرين: الخلافات مع قطر انتهت .. ودول الخليج بحاجة لموقف موحد تجاه إيران

«الدولة الإسلامية» تهدد البحرين من الداخل

من يرغب بـإزالة داعش من سوريا لا يترك شراكة إيران

وزير خارجية البحرين: «حزب الله لا يقل خطورة عن الدولة الإسلامية»

البحرين: ضبط تنظيم إرهابي مرتبط بجهات إيرانية واعتقال 47 من عناصره

«الزياني» يستنكر محاولات إيران لزعزعة أمن واستقرار البحرين