«الزياني» يستنكر محاولات إيران لزعزعة أمن واستقرار البحرين

الجمعة 6 نوفمبر 2015 10:11 ص

استنكر الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي د.«عبداللطيف الزياني» استمرار المحاولات الإيرانية لزعزعة أمن واستقرار مملكة البحرين عبر مواصلة رعاية التنظيمات الإرهابية وتمويلها وتوجيهها وتهريب المواد المتفجرة والأسلحة.

وفي تصريح صحفي أكد «الزياني» أن «هذه المحاولات اليائسة لن تلقى إلا الفشل الذريع بفضل يقظة وكفاءة الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية وتفانيها المشهود والمعهود في حماية أمن وسلامة مملكة البحرين»، مجددا «وقوف دول مجلس التعاون مع مملكة البحرين ومساندتها لكل ما تتخذه من اجراءات لحماية أمنها واستقرارها».

«الزياني» أشاد أيضا بالجهود الموفقة التي قامت بها وزارة الداخلية البحرينية وأسفرت عن القبض على عناصر تنظيم إرهابي وإحباط مخططاته لارتكاب أعمال إجرامية تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار في البلاد.

واعتبر ما تم ضبطه من متفجرات وأسلحة «دليلا على النوايا الإجرامية الشريرة التي يضمرها هؤلاء الأشرار والقوى المحرضة لهم لبث العنف والفوضى وترويع الآمنين من المواطنين والمقيمين على أرض مملكة البحرين».

وكانت وزارة الداخلية البحرينية أعلنت أمس الأول إحباط عملية «إرهابية» والقبض على 47 عنصرا من «الإرهابيين» وضبط مواد متفجرة وأسلحة وقنابل.

وتعتبر هذه المرة الثانية خلال أيام قليلة التي ينتقد فيها «الزياني» إيران، حيث طالبها، في كلمته خلال حوار المنامة بنسخته الـ11، بإنهاء احتلال الجزر الإماراتية الثلاث، والانسحاب من سوريا.

وأضاف «الزياني» أن «الدول الخليجية تسعى دوما إلي السلام، ونأمل أن تغتنم إيران الفرصة وتثبت حسن نواياها، وتستجيب لحوار جاد لمعالجة موضوع احتلالها للجزر الإماراتية الثلاث، أو سنتوجه إلى المحكمة الدولية».

كما جدد «الزياني» دعوة إيران إلى عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية، والانسحاب من سوريا، والكف عن دعم حزب الله.

التصريحات التي رد عليها مسؤول بالخارجیة الإیرانیة برفضها، وتحذير المسؤولین العرب من «الانصیاع وراء الألاعیب السیاسیة والإعلامیة». بحسب قوله.

 

و

 

  كلمات مفتاحية

البحرين إيران الاستقرار مجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني

البحرين: ضبط تنظيم إرهابي مرتبط بجهات إيرانية واعتقال 47 من عناصره

البحرين: إيران لا تقل خطرا عن «الدولة الإسلامية»

وزير خارجية البحرين: المتفجرات التي أرسلتها إيران تكفي لإزالة المنامة

البحرين تستدعي سفيرها في إيران للتشاور احتجاجا على «تصريحات العدائية»

وزير الخارجية البحريني يهاجم إيران وحزب الله

إيران تعين المتحدثة باسم الخارجية كأول سفيرة منذ 36 عاما

البحرين تستدعي القائم بأعمال السفارة الإيرانية احتجاجا على تصريحات «خامنئي»

«الزياني» يشيد بجهود قطر المتميزة في تعزيز أواصر التعاون الخليجي

«الجبير» يترأس اجتماع وزراء خارجية التعاون الخليجي في الرياض

الملك «سلمان» يستعرض مع «الزياني» جدول أعمال القمة الخليجية

صورة «جوالات الوزراء» السعوديين تشعل مواقع التواصل