البحرين تستدعي القائم بأعمال السفارة الإيرانية احتجاجا على تصريحات «خامنئي»

السبت 28 نوفمبر 2015 03:11 ص

استدعت وزارة الخارجية البحرينية القائم بأعمال سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى المملكة بالإنابة «حميد شفيع زاد»، وذلك على خلفية التصريحات الصادرة عن المرشد الأعلى للثورة الإيرانية «علي خامنئي» مؤخرا.

وقام السفير «عبدالله عبداللطيف عبدالله»، وكيل وزارة الخارجية بتسليمه مذكرة احتجاج رسمية على هذه التصريحات، مؤكدا أنها تعد تدخلا سافرا في الشأن الداخلي وتعديا مرفوضا على سيادة واستقلال مملكة البحرين، فضلا عن كونها تمثل انتهاكا واضحا لمبادئ «الأمم المتحدة».
وأوضح «عبدالله» أن ما صدر من تصريحات يجافي الحقيقة وينافي الواقع، مطالبا بالتوقف فورا عن مثل هذه التصريحات التي تحمل تحريضا صريحا وتعكس إصرارا واضحا على إشاعة الفتنة والتوتر في المنطقة والتركيز بدلا عن ذلك في المسارات التي تؤدي إلى تحسين أوضاع الشعب الإيراني.

وشدد وكيل وزارة الخارجية البحرينية على ضرورة الالتزام بمبادئ «الأمم المتحدة» و«منظمة التعاون الإسلامي» وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للمملكة واحترام سيادتها واستقلالها، والتقيد بمبادئ حسن الجوار وقواعد التعامل الدولي بين الدول ذات السيادة، مؤكدا أن مملكة البحرين لن تتوان مطلقا عن اتخاذ كل ما من شأنه حماية مصالحها والمحافظة على أمنها واستقرارها وضمان سلامة شعبها.

 

  كلمات مفتاحية

البحرين إيران علي خامنئي الأمم المتحدة منظمة التعاون الإسلامي

مصادر: البحرين تتجه لقطع العلاقات مع إيران

«الزياني» يستنكر محاولات إيران لزعزعة أمن واستقرار البحرين

البحرين تستدعي سفيرها في إيران للتشاور احتجاجا على «تصريحات العدائية»

وزير داخلية البحرين: إيران متورطة في الإخلال بأمننا وتتعمد تصدير الإرهاب إلينا

البحرين تستدعي القائم بأعمال السفارة الإيرانية احتجاجا على تصريحات «خامنئي»

البحرين .. اعتقال ”خلية إرهابية“ يشتبه بتورطها في تفجيرات بالمنامة