مقتل 4 من الأمن المصري بينهم ضابط في إطلاق نار على سيارة للشرطة

الأحد 28 فبراير 2016 07:02 ص

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، مساء اليوم الأحد، مقتل 4 من رجال الشرطة بينهم ضابط، ومواطنين اثنين، وإصابة آخرين عقب إطلاق النارعليهم في محافظة القليوبية، شمال القاهرة.

وأوضحت الوزارة في بيان نشرته على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «أثناء مرور قوة أمنية من مباحث مركز شرطة الخانكة بمديرية أمن القليوبية بمنطقة عزبة عويس دائرة المركز لملاحظة الحالة الأمنية، وضبط وملاحقة العناصر الإجرامية المشهور عنها الإتجار فى المواد المخدرة ... قام مجهولون يستقلون دراجات نارية بإطلاق الأعيرة النارية تجاة القوات».

وتابع البيان أن القتلى هم النقيب «إيهاب ابراهيم جورجى»، والشرطيون «محمد يحى» و«مفرح إبراهيم» و«رضوان رضوان»، واثنين من المواطنين وهما «حسام رجب الشامى» و«أسامة محمد حنفى» تصادف وجودهما بمكان الحادث.

وأصيب ضابط واثنين من رجال الشرطة ومواطن، وتم نقل القتلى والمصابين إلى المستشفى، وعززت أجهزة الأمن من تواجدها بالمنطقة.

وكانت وزارة الداخلية المصرية، أعلنت في بيان لها صباح اليوم الأحد، مقتل ضابط مصري أمام منزله بسيناء.

وقالت الوزارة في بيانها إنه «فى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد استشهد النقيب عبد الله خليل عبد الجواد، من قوة مديرية أمن شمال سيناء».

وأشارت الداخلية أن ملثمين قاموا بإطلاق الأعيرة النارية تجاه الضابط أثناء تواجده أمام منزله بدائرة قسم شرطة ثان العريش، ما أدى لمقتله، معلنة أن «الأجهزة الأمنية تكثف جهودها لضبط مرتكبي الواقعة». 

وفي نفس السياق شهدت مناطق متفرقة من شمال سيناء، أمس السبت، مواجهة عنيفة بين مسلحين وقوات الجيش المصري، بحسب شهود عيان لوكالة «الأناضول».

وأشار الشهود، إلى أن قوات الجيش والشرطة شنت حملات أمنية وعسكرية مكثفة على مدار السبت، بمناطق متفرقة شمال سيناء، أسفرت عن عمليات توقيف واسعة، وقصف لمناطق ومنازل تقول إنها لعناصر مسلحة.

ومساء أمس السبت، تبنت جماعة «ولاية سيناء»، الموالية لتنظيم «الدولة الإسلامية»، استهداف آلية عسكرية تابعة للجيش المصري، جنوبي مدينة رفح بمحافظة شمال سيناء، أسفر عن مقتل جنديين، وإصابة اثنين آخرين، وفقا لتصريحات مصدر أمني.

  كلمات مفتاحية

الداخلية المصرية مصر الشرطة القليوبية مقتل رجال شرطة

الداخلية المصرية تعلن مقتل ضابط أمام منزله في سيناء

مصر.. مقتل وإصابة 4 مجندين في انفجار عبوة ناسفة جنوب رفح

مقتل 5 من رجال الشرطة في هجوم بسيناء

مقتل 356 معارضا على يد الشرطة المصرية في 2015

مقتل اثنين من الشرطة المصرية وإصابة 9 آخرين في انفجار بسيناء

مقتل ضابط مصري وإصابة آخر في اشتباكات مع مسلحين شمال القاهرة

مقتل 8 من عناصر الشرطة في هجوم بالرصاص جنوبي القاهرة

«الدولة الإسلامية» يتبنى قتل 8 من الشرطة في هجوم بالعاصمة المصرية

مقتل شرطيين اثنين وإصابة 5 بهجوم مسلح في القاهرة