مقتل ضابط مصري وإصابة آخر في اشتباكات مع مسلحين شمال القاهرة

الخميس 3 مارس 2016 07:03 ص

أعلنت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الخميس، مقتل الرائد «مصطفى لطفى محمد عبدالكريم» رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة، شمال القاهرة، وإصابة آخر إثر تبادل إطلاق نيران مع عناصر إجرامية مطلوب ضبطهما في قضايا جنائية.

وصرح مسؤول مركز الإعلام الأمنى بوزارة الداخلية في بيان، أنه «صباح اليوم الخميس قتل الرائد مصطفى لطفى محمد عبدالكريم رئيس مباحث قسم ثان شبرا الخيمة وأصيب كلاً من النقيب أحمد محمد عبدالعليم، والرقيب وائل أحمد زكى أحمد من قوة مباحث القسم بطلقات نارية.. إثر تبادل لإطلاق النيران مع اثنين من العناصر الإجرامية الخطرة والمطلوب ضبطهما فى عدداً من الأحكام الجنائية».

وأضاف البيان: تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط مرتكبى الواقعة والأسلحة المستخدمة.

وكانت وزارة الداخلية المصرية، أعلنت الأحد الماضي، مقتل 4 من رجال الشرطة بينهم ضابط، ومواطنين اثنين، وإصابة آخرين عقب إطلاق النارعليهم في محافظة القليوبية، شمال القاهرة.

وأوضحت الوزارة في بيان نشرته على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «أثناء مرور قوة أمنية من مباحث مركز شرطة الخانكة بمديرية أمن القليوبية بمنطقة عزبة عويس دائرة المركز لملاحظة الحالة الأمنية، وضبط وملاحقة العناصر الإجرامية المشهور عنها الإتجار فى المواد المخدرة ... قام مجهولون يستقلون دراجات نارية بإطلاق الأعيرة النارية تجاة القوات».

وتابع البيان أن القتلى هم النقيب «إيهاب ابراهيم جورجى»، والشرطيون «محمد يحى» و«مفرح إبراهيم» و«رضوان رضوان»، واثنين من المواطنين وهما «حسام رجب الشامى» و«أسامة محمد حنفى» تصادف وجودهما بمكان الحادث.

وأصيب ضابط واثنين من رجال الشرطة ومواطن، وتم نقل القتلى والمصابين إلى المستشفى، وعززت أجهزة الأمن من تواجدها بالمنطقة.

وكانت وزارة الداخلية المصرية، أعلنت في بيان لها صباح الأحد الماضي أيضا، مقتل ضابط مصري أمام منزله بسيناء، شمال شرقي البلاد.

 

  كلمات مفتاحية

مقتل ضابط مصر الشرطة المصرية

مصر: مقتل جندي وإصابة 3 آخرين في هجومين شمالي سيناء

مقتل 4 من الأمن المصري بينهم ضابط في إطلاق نار على سيارة للشرطة

الداخلية المصرية تعلن مقتل ضابط أمام منزله في سيناء

مقتل 5 من رجال الشرطة في هجوم بسيناء

مقتل 356 معارضا على يد الشرطة المصرية في 2015

«ناصر الدويلة»: نظام «السيسي» لا يكن ودا للخليج ولا مفر من حل سياسي في مصر