الحوثيون: تصنيف «حزب الله» منظمة إرهابية يخدم (إسرائيل)

الخميس 3 مارس 2016 08:03 ص

اعتبر المجلس السياسي للحوثيين، قرار مجلس دول التعاون الخليجي، تصنيف «حزب الله» اللبناني، كمنظمة «إرهابية«، بأنه يقدم خدمة مجانية لـ(إسرائيل).

وأكد المجلس (أرفع جهة سياسية للحوثيين) في بيان أذاعته قناة المسيرة التابعة لهم، تضامنه الكامل مع «حزب الله» بوجه ما وصفه بالهجمة الأمريكية الإسرائيلية السعودية.

ووصف المجلس قرار التصنيف بـ «الأرعن»، وقال إن القرار المذكور سيزيد الحوثيين «اعتزازا وفخرا بمواقف حزب الله وخياراته الوطنية والقيمية والأخلاقية»، وفقا للبيان.

وفي وقت سابق، أدانت وزارة الخارجية الإيرانية قرار مجلس التعاون الخليجي اعتبار «حزب الله» منظمة إرهابية، ووصفت طهران البيان بأنه قرار «غير مسؤول ويخدم الكيان الصهيوني».

كما قال رئيس المجلس التنفيذي في «حزب الله»، «هاشم صفي الدين»، بشأن قرار مجلس التعاون الخليجي، إن «من يكيد للمقاومة عليه أن يعيد النظر في حساباته ورهاناته الخاسرة، وأي جهة تعتدي على المقاومة وتعتبرها إرهابا، تدين نفسها وتفضح نواياها» على حد تعبيره.

وكانت دول مجلس التعاون الخليجي أعلنت عن تصنيف «حزب الله» منظمة إرهابية، بسبب ما اعتبرته دول الخليج استمرارا للأعمال العدائية التي يقوم بها عناصر تلك الميلشيات لتجنيد شباب دول المجلس للقيام بالأعمال الإرهابية، وتهريب الأسلحة والمتفجرات، وإثارة الفتن، والتحريض على الفوضى والعنف في انتهاك صارخ لسيادتها وأمنها واستقرارها».

كما أعلن وزراء الداخلية العرب، الأربعاء، «حزب الله» جماعة إرهابية واتهموه بزعزعة الاستقرار في المنطقة العربية، بينما تحفظ العراق ولبنان على ذلك.

 

 


 

 


 

  كلمات مفتاحية

اليمن إيران الحوثيين حزب الله

وزراء الداخلية العرب يصنفون «حزب الله» منظمة إرهابية مع تحفظ العراق ولبنان

‏رئيس وزراء لبنان الأسبق: اعتبار «حزب الله» منظمة إرهابية قرار مرفوض وجائر

نشطاء «تويتر» تعليقا على اعتبار «حزب الله» منظمة إرهابية: «قرار مهم تأخر كثيرا»

«مجلس التعاون الخليجي» يقرر اعتبار «حزب الله» منظمة إرهابية

«التحالف العربي» والحكومة اليمنية يتهمان «حزب الله» بالقتال إلى جانب الحوثيين

مستشار ولي عهد أبوظبي: قرار مجلس التعاون موجه لأنصار «حزب الله» بالخليج

«حزب الله» يستنكر تصنيفه خليجيا بـ«الإرهاب» ويعتبر القرار «متهورا وعدائيا»

فصائل فلسطينية ترفض اعتبار «حزب الله» منظمة إرهابية ونشطاء: موقفهم غريب وغير مبرر

التباين تجاه «حزب الله»

«بن دغر»: لن نسمح بوجود «حزب الله» ثانٍ في اليمن