السعودية.. إنشاء قسم نسائي في «رعاية الشباب» قريبا

الخميس 3 مارس 2016 09:03 ص

شدد الرئيس العام لرعاية الشباب السعودية الأمير «عبدالله بن مساعد» على أن الرئاسة مخصصة لرعاية الشباب والشابات، دون اقتصارها على رعاية الشباب الذكور فقط بحسب اعتقاد البعض.

وأوضح أن الرئاسة في طور إنشاء قسم نسائي في رعاية الشباب، بحسب ما نقلت صحيفة عكاظ السعودية.

جاء ذلك ردا على مداخلة «مضاوي الحسون» التي طالبت بإعطاء النساء فرصا أكبر.

فيما كشف الأمير خلال لقائه في جلسة الطاولة المستديرة حول مستقبل الرياضة في السعودية في اليوم الثاني لفعاليات منتدى جدة الاقتصادي عن دراسة تسمح لرجال الأعمال بإنشاء أندية في السعودية مع تملكهم لها، وقرب إطلاق نظام تم عمله أخيرا يحمي الأندية من الإفلاس، وأنه من المتوقع تطبيقه خلال عام أو عامين للأندية الـ14 في الدوري السعودي.

وأشار إلى أن خصخصة الأندية تستلزم ضرورة تواجد عدد من الألعاب الرياضية غير كرة القدم في الأندية، مشددا على أن الاهتمام بالرياضة الفردية عنوان المرحلة القادمة، وأن الاحتراف جعل معظم الإنفاقات تتجه لكرة القدم فقط.

ونفى ما يشاع بأن عددا كبيرا من المسؤولين ينتمون لنادي «الهلال»، واصفا هذا الاعتقاد بالخاطئ. وأشاد بطبيعة المواهب السعودية الكبرى، وأن المملكة لا تسعى للتجنيس كما تفعل بعض الدول الأخرى.

وطالب «ابن مساعد» بضرورة فصل رئيس اللجنة الأولمبية عن رئيس رعاية الشباب، وأنه من المفترض عدم جعل رئيس رعاية الشباب رئيسا للجنة الأولمبية. مؤكدا أن الاستثمار في الرياضة يعد من أنجح الاستثمارات نظرا للاستفادة من جانب الدعايات والإعلانات.

 

  كلمات مفتاحية

السعودية الشباب الخصخصة قسم نسائي

السعودية تعتزم تشكيل لجنة من 5 وزارات لدراسة «الرياضة النسائية»

«العمل السعودية» تنفي صحة ما تردد عن وجود 300 ألف وظيفة نسائية وهمية

70 ألف صالون نسائي في السعودية باستثمارات تتجاوز ملياري ريال

السعودية تبدأ في تطوير القدرات النسائية بالسجون من العسكريات والمدنيات

إعفاء الرئيس العام لرعاية الشباب السعودي من منصبه