إقالة وزير الإعلام البحريني بسبب حركة مسيئة

السبت 5 مارس 2016 05:03 ص

أقال عاهل البحرين، الملك «حمد بن عيسى آل خليفة»، أمس الجمعة، «عيسى بن عبدالرحمن الحمادي»، وزير شؤون الإعلام وشؤون مجلسي الشورى والنواب من منصبه، وعين بدلاً منه وزيرين أحدهما لشئون الإعلام، والآخر لشؤون مجلسي الشورى والنواب بعد إلغاء دمج الوزارتين.

وقالت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، إن ملك البلاد أصدر مرسوما ملكيا بتعديل وزاري، نص على أنه «يُعين غانم بن فضل البوعينين، وزيراً لشؤون مجلسي الشورى والنواب، ويحتفظ بأقدميته السابقة في مجلس الوزراء».

كما نص المرسوم نفسه «على أنه يُعين علي بن محمد الرميحي، وزيراً لشؤون الإعلام».

وتداول نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي صورة نشرها الوزير في مجموعة «واتساب» تضم مسئولين في هيئة شئون الإعلام وتظهر حركة مسيئة بالإصبع لفعالية رياضية يرعاها نجل الملك ناصر بن حمد، تحت عنوان «يلا رياضة».

ونشر شخص باسم مستعار في «تويتر» قصة الصورة، قائلا إن «الوزير كان مع جمع من أصدقائه يجوبون شوارع البحرين على دراجات هوائية، وعندما شاهدوا اسم الفعالية «يلا رياضة» مطبوعاً على الأرض، قاموا بعمل حركة مسيئة بالإصبع وصوروها مع اسم الفعالية الرياضية التي يرعاها نجل الملك ناصر بن حمد».

وأطلق مغردون على وسائل التواصل الاجتماعي وسمي #عيب_ياوزير و#الصبع_المدلقم للسخرية من الوزير الذي لم يعلق حتى الساعة.

ويعد هذا ثاني تعديل وزاري في البحرين، خلال 6 شهور.

وكان العاهل البحريني أصدر، في 30 سبتمبر/أيلول الماضي مرسوماً ملكياً بإجراء تعديل وزاري، تم بموجبه دمج 4 وزارات في وزارتين، حيث تم دمج وزارة شؤون مجلسي الشورى والنواب إلى وزير شؤون الإعلام «عيسى الحمادي»، وبموجب الدمج خرج من التشكيل الوزاري، وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب «غانم البوعينين»، قبل أن يعود إلى منصبه مجدداً يوم الجمعة.

 

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

البحرين وزير الإعلام البحريني الحمادي إقالة الحمادي يلا رياضة

وزير الإعلام البحريني يعلن أن المنامة ستشرع في خطوات لتفعيل قطع العلاقات مع إيران

وزير الإعلام البحريني: ميثاق الشرف الإعلامي لا يستهدف الحد من الحريات

وزير الإعلام البحريني: هيومن رايتس «مسيسة» وتقريرها عنا «مضلل»