بدعوة من المبعوث الأممي.. اجتماعات هيئة وضع الدستور الليبي الجديد تنعقد بمسقط

الاثنين 7 مارس 2016 11:03 ص

تستضيف العاصمة العمانية مسقط، اليوم الإثنين، اجتماع هيئة صياغة الدستور الجديد في ليبيا، وفق ما جاء في دعوة المبعوث الأممي إلى ليبيا «مارتن كوبلر» التي وجهها إلى أعضاء اللجنة.

ووجه المبعوث الأممي، إلى أعضاء الهيئة، دعوة قال فيها إن حكومة عمان «تكرمت باستضافة لقاء تشاوري بين أعضاء وعضوات الهيئة بداية من 7 مارس/آذار مساندة منها للهيئة لاستكمال مهمتها»، وفقا لقناة «218 الليبية».

وأَضاف «كوبلر»، إن «الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى جانب الاتحاد الأفريقي، تساند جميعها هذه الهيئة المكلفة بوضع الدتسور الليبي الجديد، وستعمل على تيسير هذا الاجتماع لإنجاح عمل الهيئة».

ولم يشر نص الدعوة إلى مدة الاجتماع ولا إلى جدول أعماله.

يذكر أنه في منتصف الشهر الماضي، المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية التوصل إلى تشكيلة حكومة وفاق، مكونة من 18 وزيرا. 

وفي مؤتمر صحفي، عقد بمدينة الصخيرات المغربية، قال «فتحي المجبري» الناطق الرسمي باسم المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني إنه تم التوصل إلى تشكيل حكومة وفاق ليبية، مكونة من 18 وزيرا بعد مشاورات للمجلس الرئاسي.

وقد رفض مجلس النواب الليبي بطبرق يوم 25 يناير/كانون الثاني الماضي، التشكيلة التي تقدم بها «فائز السراج» رئيس حكومة الوفاق الوطني التي تم الاتفاق على تشكيلها عقب «اتفاق الصخيرات»، في 17 ديسمبر/كانون الأول الماضي، مطالبا إياه بتقديم تشكيلة جديدة مصغرة خلال عشرة أيام من تاريخ الرفض قبل منحه مهلة أخرى حتى الأحد حيث تم إعلان التشكيلة الجديدة.

  كلمات مفتاحية

الأمم المتحدة مسقط الدستور الليبي

قطر ترعى اجتماعا ليبيا مغلقا بمبادرة أممية لحل أزمة البلاد

«الغنوشي»: الحل السلمي في ليبيا وإن كان ناقصا فهو أفضل من الحرب

«الغارديان»: إيميلات جديدة تفضح تآمر المبعوث الأممي السابق إلى ليبيا مع الإمارات

‏حكومة وفاق وطني جديدة في ⁧‫ليبيا بدون «حفتر‬⁩» تشمل 13 حقيبة و5 وزراء دولة

«الحضيف» يحمل الإمارات مسؤولية الاحتراب الداخلي في ليبيا

رئيس «حكومة الإنقاذ» الليبية يتراجع عن التنحي