«داود أوغلو»: سنولي اهتماما أكبر بالإنتاج المحلي من الصناعات الدفاعية

الخميس 10 مارس 2016 06:03 ص

قال رئيس الوزراء التركي، «أحمد داود أوغلو»، إن بلاده تعتزم إيلاء اهتمام أكبر بالإنتاج المحلي وتقليل الاعتماد على الخارج فيما يتعلق بالصناعات الدفاعية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده داود أوغلو» في أنقرة، أمس الأربعاء، بعد مشاركته في اجتماع للمجلس التنفيذي التركي للصناعات الدفاعية، حسب وكالة «الأناضول» للأنباء.

وأشار الوزير التركي إلى أنه تم التصديق خلال الاجتماع على مشروعات جديدة للصناعات الدفاعية بقيمة 5.9 مليار دولار، بينها مشروعات سيتم تنفيذها محليا بتكلفة 4.5 مليار دولار.

وأعلن أن الإنتاج المتسلسل للبندقية الوطنية التركية سيبدأ العام الجاري، لافتا إلى تحقق تقدم هام فيما يتعلق بأنظمة الحرب الإلكترونية.

وحول انتاج البلاد من الطائرات بدون طيار، قال إنه لم تعد هناك حاجة لأي دعم خارجي فيما يتعلق بالتجهيزات الإلكترونية لتلك الطائرات.

وأفاد بأن مشروع تطوير أنظمة الدفاع الجوي مستمر دون عثرات، مضيفا أنه سيتم البدء في مشروع لصناعة جميع أجزاء مروحية «أتاك» محليا، وخاصة المحرك.

وقال رئيس الحكومة التركية إن صادرات بلاده من الصناعات الدفاعية، زادت بنسبة 35% خلال أول شهرين من العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأضاف أن الاجتماع اتخذ قرارا بوضع استراتيجية جديدة للصناعات الدفاعية، في ظل تغير المخاطر والتهديدات الأمنية التي تواجه تركيا حاليا.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

تركيا داود أوغلو الصناعات الدفاعية

«أردوغان» يهدف لتحويل تركيا إلى مركز رئيسي لصناعة السلاح

«أردوغان» يستعرض إنجازات 12 عاما ويتطلع إلى تطوير الصناعات العسكرية التركية

«أردوغان»: نهدف إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من الصناعات الدفاعية عام 2023

تركيا تدرس عروضا أخرى لنظام دفاع صاروخي بعد تردد الصين

تركيا تعتمد تصميم أول طائرة مقاتلة حربية سيتم تصنيعها محليًا

«داود أوغلو» يتوجه إلى الأردن السبت لبحث التطورات الجارية في المنطقة

«داود أوغلو» يصل إلى الأردن لبحث الإرهاب والاقتصاد

تركيا تطلق مشروعا لصناعة بارجة حربية خلال 4 سنوات