«داود أوغلو» يتوجه إلى الأردن السبت لبحث التطورات الجارية في المنطقة

الجمعة 25 مارس 2016 01:03 ص

يعتزم رئيس الوزراء التركي، «أحمد داود أوغلو»، التوجه، السبت، إلى عاصمة المملكة الأردنية عمان، في زيارة رسمية لبحث العلاقات والتطورات الجارية في المنطقة.

وأفادت مصار في رئاسة الوزراء التركية، بحسب وكالة «الأناضول» للأنباء، أن «داود أوغلو»، سيلتقي خلال زيارته ، الملك «عبدالله الثاني»، ونظيره الأردني «عبدالله النسور»، يوم الأحد المقبل، خلال لقائين منفصلين.

ومن المقرر أن يشارك «داود أوغلو» الذي يزور الأردن للمرة الأولى بصفته رئيسا للوزراء، في منتدى الأعمال التركي – الأردني، ومؤتمر منتدى الفكر العربي، ويفتتح مكتب وكالة التعاون والتنسيق التركية «تيكا»، في الأردن.

وتتطابق وجهات نظر البلدين إلى حد كبير، في الكثير من القضايا الإقليمية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، وترمي الدولتان إلى تطوير علاقاتهما للمساهمة في تحقيق السلام والاستقرار بالمنطقة، وإيجاد حل سياسي للأزمة السورية بشكل يتماشى مع مطالب الشعب السوري، وإيقاف إراقة الدماء فيها.

وكان رئيس الوزراء التركي، «أحمد داود أوغلو»، قد أجل زيارته التي كانت مقررة إلى الأردن  الثلاثاء قبل الماضي، بسبب الهجوم الإرهابي الذي شهدته العاصمة أنقرة مساء الأحد، وراح ضحيته 34 قتيلا.

وقالت وكالة الأناضول للأنباء التركية الرسمية، إن «داود أوغلو» اتصل هاتفيا مع نظيره الأردني «عبدالله النسور»، عقب الهجوم الإرهابي، وأعلمه بتأجيل الزيارة، إلى موعد لم يتم تحديده.

  كلمات مفتاحية

تركيا الأردن داود أوغلو عبداللع النسور الملك عبدالله

«داود أوغلو» يؤجل زيارته للأردن ويتهم «بي كا كا» بتنفيذ تفجير أنقرة

«داود أوغلو»: سنولي اهتماما أكبر بالإنتاج المحلي من الصناعات الدفاعية

«داود أوغلو»: نسعى لرفع التبادل التجاري مع ⁧‫طهران‬⁩ إلى 30 مليار دولار

مسؤول إيراني: «داود أوغلو» يزور طهران الأسبوع المقبل

«داود أوغلو»: «وحدات حماية الشعب» الكردية تنظيم إرهابي مثل «الدولة الإسلامية»

الحكومة الأردنية: علاقاتنا مع تركيا تاريخية ولن تتأثر بتقارير صحفية «تفتقر للمهنية»

«داود أوغلو» يصل إلى الأردن لبحث الإرهاب والاقتصاد

صحيفة: تركيا والأردن يبحثان إحياء «طريق الحجاز» ويشمل السعودية و«إسرائيل»