إحالة مذيعة مصرية لنيابة أمن الدولة بتهمة محاولة قلب نظام الحكم لانتقادها «السيسي»

الخميس 10 مارس 2016 07:03 ص

أحال النائب العام المصري، «نبيل صادق»، مذيعة بإحدى القنوات المحلية الحكومية، إلى نيابة أمن الدولة العليا، للتحقيق معها في اتهامها بـ«إهانة رئيس الجمهورية والتحريض على قلب نظام الحكم».

وخلال برنامجها على «القاهرة» الإقليمية التابعة للتلفزيون المصري الحكومي، الأحد الماضي، هاجمت المذيعة المصرية، «عزة الحناوي»، الرئيس المصري «عبد الفتاح السيسي»، وانتقدت أداءه في الحكم، منذ توليه السلطة في البلاد.

ووقتها قالت «الحناوي» موجهة حديثها لـ«السيسي»: «لم تنجز ملفًا واحدًا منذ توليك رئاسة مصر، وباقي شهور قليلة وتنتهي سنتان من مدة ولايتك (4 سنوات)، ولم نرَ تغيرا كما وعدت، نشعر وكأن النظام يرفع شعار الرحيل التام أو الموت الزؤام ضد الشعب المصري».

وقال مصدر قانوني إن «النائب العام، أحال بلاغًا مقدمًا من المحامي سمير صبري المعروف عنه ملاحقة المعارضين للنظام الحاكم بالبلاغات القضائية، ضد المذيعة عزة الحناوي، إلى نيابة أمن الدولة العليا، لمباشرة التحقيق، في اتهامها بإهانة السيسي، والتحريض على قلب نظام الحكم».

وبينما يواجه الإعلام المصري انتقادات بمهادنة النظام الحالي، والترويج له، وتأييد سياسيات الدولة، يشهد حالات نادرة لمعارضة النظام من ضمنها المذيعة «الحناوي».

وأثار هجوم الإعلامية المصرية «عزة الحناوي» على الرئيس المصري «السيسي» واتهامها له بتجاهل الفساد الذي يبتلع المليارات، في حين يطالب الشعب، بالتبرع بالجنيهات، موجة غضب بين مؤيدي النظام، وسط مطالبات بمعاقبة المذيعة بدعوى «عدم المهنية».

وكانت «الحناوي» تطرقت في برنامجها إلى المعتقلين والتعذيب في سجن العقرب ومحاربة الحقوقيين، وضربت مثلا بالحقوقي «نجاد البرعي» الذي تم تلفيق قضية له، عقابا على تقدمه بقانون ضد التعذيبما دفع شحاته لاتهامها بأنها موجهة ولا ترى إلا السواد فقط، مشددا على أنه «لا يصح مهاجمة الرئيس على تلفزيون الدولة»، فأجابته أن «هذا تلفزيون الدولة وليس تلفزيون السيسي».

واتهمت «الحناوي»، النظام بالتعامل مع الشعب بطريقة «الموت التام أو الرحيل التام»، ودعت الرئيس للعمل كما يطلب من الشعب، مشبهة خطاب السيسي الأخير بخطاب الزعيم النازي «أدولف هتلر»، وقالت إن «السيسي لم يفلح في حل أي ملف من الملفات التي يتعامل معها».

من جهته، قرر «عصام الأمير» رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون، تشكيل لجنة للتحقيق في ما قالته المذيعة، كما صبت كل المواقع والصفحات والحسابات المؤيدة للنظام جام غضبها، على المذيعة فيما رأى بعضهم أنها أجرأ مذيعة في مصر، وتخوف بعضهم من كون هذا «فيلما»، من النظام لغرض في نفسه.

  كلمات مفتاحية

عزة الحناوي السيسي نيابة أمن الدولة قلب نظام الحكم مذيعة مصرية

تشبيه إعلامية مصرية «السيسي» بـ«هتلر» يثير موجة غضب بين مؤيديه

خطاب «السيسي» في "رؤية مصر": انكشاف الفشل العام

صحف عالمية: «السيسي» معروض للبيع في مزاد «إي باي»

إعلامي مصري يعلن دعمه لـ«الجيش القطري الحر» ويصف الأمير «تميم» بـ«الانقلابي»

إعلامي مصري: شخصيات داخل الدولة ترغب في المصالحة مع الإخوان

«السيسي في قلوب السعوديين» وسم تحول لسخرية وهجوم على الرئيس المصري

محكمة مصرية تفرج عن 10 قيادات معارضة والنيابة تستأنف

الأمن المصري يحرق منازل 3 معتقلين من معارضي النظام

إخلاء سبيل معتقل «تي شيرت وطن بلا تعذيب».. والنيابة تستأنف

محكمة مصرية تؤيد إخلاء سبيل معتقل «تي شيرت وطن بلا تعذيب»

التلفزيون المصري يفصل مذيعة انضمت لقناة معارضة