إخلاء سبيل معتقل «تي شيرت وطن بلا تعذيب».. والنيابة تستأنف

الأربعاء 23 مارس 2016 06:03 ص

قررت الدائرة 22 في محكمة جنايات القاهرة بمصر إخلاء سبيل «محمود محمد» 18 عاما، الشهير بـ«معتقل التي شيرت»، بعد إمضائه أكثر من عامين في السجن دون محاكمة، حسبما أفاد «مختار منير»، المحامي بمؤسسة حرية الفكر والتعبير.

وأكد الخبر طارق «تيتو»، شقيق «معتقل التي شيرت»، وكتب في حسابه على «تويتر» إن «محمود» حصل على قرار بإخلاء سبيل مقابل كفالة 1000 جنيه.

وقامت النيابة المصرية بالاستئناف على قرار إخلاء السبيل، حسبما أعلن المحامي «مختار منير».

 

وقال «منير» في تدوينة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «حد يكلم المثقفين اللي قالوا أنهم السبب في قرار إخلاء سبيل ‫محمود محمد معتقل التيشرت علشان يكلموا السيسي، للأسف نيابة شرق القاهرة الكلية قامت بإستئناف قرار إخلاء سبيل محمود»، مضيفا «سقطة جديدة من النيابة العامة في تلك القضية».

وتابع «غدا جلسة نظر إستئناف النيابة على قرار إخلاء السبيل»، مؤكدا «سيتم معرفة الدائرة التي ستعرض عليها القضية غدا بإذن الله».

ويأتي قرار الإفراج عن «معتقل التشيرت» بعد إمضائه أكثر من عامين في السجن دون محاكمته، حيث ألقي القبض عليه لدى ارتدائه «تي شيرت» مكتوبا عليه عبارة «وطن بلا تعذيب» في الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير/ كانون ثان 2011، ووجهت له تهم «الانتماء إلى جماعة إرهابية، حيازة مفرقعات، والتحريض على أعمال عنف».

وفي نهاية يونيو/ حزيران الماضي، أطلقت منظمة «العفو الدولية» حملة دولية لجمع التوقيعات لمطالبة النيابة العامة المصرية بالإفراج عن «معتقل التي شيرت»، بجانب مطالبات مماثلة منها منظمة «هيومن رايتس ووتش».

 

  كلمات مفتاحية

مصر اعتقال معتقل التيشريت وطن بلا تعذيب

الأمن المصري يحرق منازل 3 معتقلين من معارضي النظام

محكمة مصرية تفرج عن 10 قيادات معارضة والنيابة تستأنف

مصر: محكمة عسكرية تقضي بحبس 13 معارضا بين 7 و10 سنوات

المواطن فى مصر.. من التهجير إلى الإلغاء

إحالة مذيعة مصرية لنيابة أمن الدولة بتهمة محاولة قلب نظام الحكم لانتقادها «السيسي»

محكمة مصرية تؤيد إخلاء سبيل معتقل «تي شيرت وطن بلا تعذيب»

إخلاء سبيل قياديين اثنين بالجماعة الإسلامية في مصر