صحف عالمية: «السيسي» معروض للبيع في مزاد «إي باي»

الخميس 25 فبراير 2016 05:02 ص

أبرزت صحف ومواقع عالمية عرض أحد النشطاء المصريين للرئيس «عبد الفتاح السيسي» للبيع على موقع التجارة الإلكترونية المعروف «إي باي» (ebay) من أجل تحسين الأوضاع الاقتصادية في مصر، بحسب تعبير الناشط.

وقالت شبكة «بي بي سي» البريطانية، إنه بعد نشر الإعلان على الموقع، ارتفع سعر «السيسي» ليصل إلى حوالي 100 ألف دولار أمريكي، وعبر العشرات من زوار الموقع عن رغبتهم في «اقتناء» الرئيس المصري المعروض للبيع، قبل أن تقوم إدارة الموقع بحذف الإعلان.

وأضافت أن الكثير من المصريين عمدوا إلى السخرية من «السيسي» عقب حديثه عن بيع نفسه من أجل مساعدة الاقتصاد.

يشار إلى أن «السيسي» قدم خلال حفل إطلاق مبادرة «مصر 2030» عدة حلول اقتصادية على المواطن المصري أن يتبناها من أجل المساهمة في إنعاش الاقتصاد، وهو الأمر الذي أثار سخرية واسعة بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال «السيسي» خلال الحفل: «والله العظيم أنا لو أنفع اتباع لاتباع»، في محاولة منه -على ما يبدو- لاستجلاب عطفهم خلال الكلمة التي ألقاها في مؤتمر إطلاق مبادرة «مصر 2030».

من جهتها اهتمت مجلة «فورين بوليسي» الأمريكية، بخطاب «السيسي»، وذكرت المجلة أن الرئيس المصري قال، صباح الأربعاء، إنه ملتزم بحل أزمة الديون المصرية، وسوف يذهب أبعد من ذلك لبيع نفسه إذا كان ذلك سيساعد.

ووجهت المجلة نصيحة لـ«السيسي»، قائلة: «لا تقطع وعود لا يمكنك الوفاء بها».

وأضافت: «وفي غضون ساعات، كان الرئيس المصري معروضًا للبيع على موقع إي باي، ووصلت المزايدة إلى 100 ألف دولار في وقت قصير.. وكتب البائع، الذي استخدم اسم dr_motown، (للبيع مشير وطبيب فلاسفة بخلفية عسكرية)»، مشيرة إلى أن موقع «إي باي» للبيع عبر الإنترنت حذف المنشور، بعد ساعات من نشره.

مما دفع شخص آخر ليدشن مزادًا جديدًا لبيع السيسي على موقع "أمازون"، بالجنيه المصري، وذلك في ردود أفعال على تصريحات السيسي اليوم، بأنه على استعداد أن يبيع نفسه من أجل مصر. - See more at: http://rassd.com/178158.htm#sthash.4toHWFEr.dpuf

 

وتابعت: «مثلت تلك السخرية، طعنة للسيسي»، الذي قال في العام الماضي، إن الله ألهمه باعتباره «الطبيب الذي ينصح قادة العالم والسياسيين وأعظم الفلاسفة».

وعقب حذف موقع «إي باي» مزاد «السيسي»، دشن شخصا آخر مزادا جديدا لبيع «السيسي» على موقع «أمازون»، ولكن هذه المرة بالجنيه المصري وليس بالدولار.

 

مما دفع شخص آخر ليدشن مزادًا جديدًا لبيع السيسي على موقع "أمازون"، بالجنيه المصري، وذلك في ردود أفعال على تصريحات السيسي اليوم، بأنه على استعداد أن يبيع نفسه من أجل مصر. - See more at: http://rassd.com/178158.htm#sthash.4toHWFEr.dpuf

 

وكان «السيسي» قال أيضا، إن حكومته في تحد كبير ولابد من تكاتف المصريين معها، حتى تستطيع أن تحقق الأهداف المنشودة، مطالبا الشعب أن يعي معنى تخصيص 200 مليار جنيه لتمويل مشروعات الشباب الصغيرة ومتناهية الصغير.

وقال إن الدولة ملزمة ببناء كيانات بالمناطق الصناعية للشباب، وإنه يسعى لتنظيم الأمور ويتمنى إنشاء 1000 مصنع مجهز تحت سيطرة الدولة.

وطالب «السيسي» المصريين أن ينفذوا كل ما يقوله ويخطط له قائلا: «بقول للمصريين اسمعوا كلامي أنا بس».

وأضاف: «إحنا في تحد كبير  ولابد أن نضع أيدينا في يد بعضنا، طول ما المصريين كتلة واحدة هنقدر نعمل كل اللي عاوزينه».

وأوضح «السيسي»، أن صندوق «تحيا مصر» جمع 4.7 مليارات جنيه منهم مليار من الجيش، لافتا أنه على الرغم من ذلك فإن الدولة غير قادرة على معالجة المصابين بـ«فيروس سي»، وتسكين الفقراء بالمساكن العشوائية.

وأضاف «السيسي»: «كل يوم الصبح لو صبح كل مواطن على مصر بجنيه من تليفونه يعنى 300 مليون في الشهر و4 مليار  بالسنة».

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

السيسي بيع السيسي مصر إي باي فورين بوليسي أمازون

البورصة المصرية تخسر 200 ألف دولار بعد كلمة «السيسي»

«السيسي» للمصريين: اسكتوا.. ولن أترك الحكم إلا بموتي أو انتهاء ولايتي

«العفو الدولية»: «السيسي» يحتل المرتبة الأولى «عربيا» في انتهاك حقوق الإنسان

«السيسي» يصف قيادة «نتنياهو» لـ(إسرائيل) بـ«الحكيمة»

«السيسي»: مصر لن تتوانى في الدفاع عن أشقائها بالخليج حال تعرضهم لتهديد

‏إعلامي مصري مؤيد لـ«السيسي»: قناة «العربية» هي الآن نسخة من «الجزيرة»⁦

خطاب «السيسي» في "رؤية مصر": انكشاف الفشل العام

فلكي مصري: اغتيال «السيسي» رمضان المقبل وسط الجيش

إحالة مذيعة مصرية لنيابة أمن الدولة بتهمة محاولة قلب نظام الحكم لانتقادها «السيسي»

تمثال «هتلر الراكع» يُباع بأكثر من 17 مليون دولار

بالفيديو.. بيع «حمامة» في مزاد للطيور في الكويت بأكثر من 76 ألف دولار