مجلس الوزراء السعودي يوافق على تعديل تنظيم هيئة حقوق الإنسان

الاثنين 14 مارس 2016 01:03 ص

وافق مجلس الوزراء السعودي على تعديل تنظيم هيئة حقوق الإنسان، وذلك خلال الجلسة التي عقدها المجلس اليوم الإثنين برئاسة العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز».

كما وافق المجلس على تفويض ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المشرف على هيئة التحقيق والادعاء العام - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب الروسي في شأن مشروع مذكرة تعاون بين الحكومة السعودية وحكومة روسيا في مجال التحقيق والادعاء العام، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.

ووافق أيضا على تفويض الشخص ذاته بالتباحث مع الجانبين البوسني والجنوب أفريقي في شأن مشروعي اتفاقيتين بين الحكومة السعودية من جهة وكل من حكومة البوسنة والهرسك، وحكومة جمهورية جنوب أفريقيا للتعاون في مجال الدفاع.

وقرر المجلس الموافقة على مذكرة تفاهم حول التعاون والمساعدة الإدارية المتبادلة بين مصلحة الجمارك العامة في المملكة وإدارة الجمارك في جمهورية كوريا.

وفي مطلع الجلسة، أعرب العاهل السعودي عن شكره وتقديره لقادة وممثلي الدول الذين حضروا المناورة الختامية لتمرين (رعد الشمال) والعرض العسكري للقوات المسلحة السعودية والقوات المشاركة من الدول الشقيقة في التمرين.

وأشاد مجلس الوزراء بالقرارات الصادرة عن أعمال الدورة الـ 145 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية التي اختتمت في القاهرة، مؤكداً أن قرار مجلس جامعة الدول العربية اعتبار ما يسمى «حزب الله» منظمة إرهابية واستنكار التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية، يجسد الحرص على محاربة الإرهاب والوقوف في وجه كل من يدعمه ويسانده ويحاول إثارة النعرات الطائفية لزعزعة الأمن والاستقرار بما يتنافى مع حسن الجوار ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي.

ورحب مجلس الوزراء بالتوصيات والقرارات الصادرة عن القمة الاستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي حول فلسطين التي عقدت خلال الفترة من 6 - 7 مارس 2016م ، في جاكرتا ، وما تضمنته من مناشدة للعالم أجمع أن لا تصرف الزيادة المقلقة في النزاعات المسلحة في العالم الإسلامي والتطرف العنيف الانتباه الدولي عن قضية فلسطين والقدس ، التي يجب أن تبقى القضية المركزية للأمة الإسلامية.
 

 

  كلمات مفتاحية

السعودية مجلس الوزراء حقوق الإنسان

«حزب الله» يستنكر تصنيفه خليجيا بـ«الإرهاب» ويعتبر القرار «متهورا وعدائيا»

"توجيهات عليا" بسرعة تشكيل إدارات لحقوق الإنسان في الجهات الحكومية السعودية

8307 شكوى حقوقية بالسعودية في 2015