ابتداء من أبريل.. خفض أسعار التعرفة الموحدة للتجوال الخليجي بنسبة 40%

الأحد 20 مارس 2016 12:03 ص

قال «عادل درويش» رئيس العلاقات الدولية بهيئة تنظيم الاتصالات ورئيس فريق عمل التجوال لدول الخليج العربي، إنه «سيتم تخفيض أسعار التعرفة الموحدة للتجوال الخليجي بنسبة 40% في المرحلة الأولى».

وأكد «درويش» أن الأسعار المخفضة التي سيتم تطبيقها تعتبر الأسقف العليا ويمكن لشركات الاتصالات وضع أسعار أقل وتقديم عروض مختلفة، وفقا لصحيفة «الأيام» البحرينية.

وأشار إلى أن فريق التجوال يدرس حاليا مع الجهات المعنية في بعض الدول العربية خفض التعرفة للتجوال، مؤكدا ضرورة تحقيق أكبر قدر من الاستفادة للمواطنين والمقيمين وشركات الاتصالات.

وكانت دول مجلس التعاون الخليجي أقرت خفض أسعا مكالمات التجوال تدريجيا، والرسائل النصية والبيانات أيضا، ضمن دول المجلس اعتبارا من 01 أبريل 2016.

وتم الاتفاق على البدء التدريجي لخفض الأسعار اعتبارا من تاريخ 1 أبريل 2016 وعلى مدى 3 سنوات، وذلك باجتماع اللجنة الوزارية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات في دول مجلس التعاون الذي عقد في الدوحة العام الماضي بهدف دعم السياحة في المنطقة، وسيكون الخفض للمكالمات المحلية ضمن بلد التجوال والمكالمات الواردة أثناء التجوال والرسائل النصية، أما بالنسبة لخدمة البيانات أثناء التجوال فسيتم البدء به اعتبارا من 1 أبريل 2016 وعلى مدى 5 أعوام.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

دول الخليج التجوال الخليجي شركات الاتصالات

إتمام المفاوضات النهائية لدراسة مشروع الربط الكهربائي الخليجي مع أوروبا

بدء تنفيذ «قطار الخليج» في الإمارات وعمان .. والسعودية تلحق بهما بعد شهرين

تكلفة التصاميم التفصيلية لـ«قطار الخليج» داخل السعودية تتجاوز 60 مليون ريال

سلطنة عمان تنضم الى اتفاقية الربط الكهربائي الخليجي

«التعاون الخليجي» يراجع أنظمته المصرفية للتأكد من عدم وجود ثغرات

خطوة متقدمة للاتصالات الخليجية